';

الكويتية زهرة الخرجي، تحلق شعرها ، وتؤلف كتاب تضامناً مع مرضى سرطان الثدي

3f4479fb-5f8b-4079-a943-c708d5987fce_4x3_690x515

الفنانة زهرة الخرجي بعد حلاقة شعرها، أثناء ندوة أقامتها جامعة الخليج بالكويت، 14 اكتوبر/تشرين الأول. المصدر: العربية

الفنانة الكويتية زهرة خرجي، هي احدى النساء اللواتي هزمن مرض سرطان الثدي بإصرار وعزيمة، و قُدِّرَ لهنِّ النجاة والشفاء منه، ليلهموا ملايين المصابين بهذا المرض بقرراتهم الشجاعة أثناء فترة العلاج أو بعدها.

دخلت زهرة المجال الفني عن طريق المسرح عام 1983، وتحديداً بعد طلاقها من زوجها الاول الذي أنجبت منه ابن وابنة. حيث منعها من رؤيتهم، لاختيارها دخول عالم المسرح والفن.  قدمت عملها الاول على الصعيد المسرحي والفني”مسرحية دفاشة“، ثم اقتحمت عالم التلفزيون وحجزت لها موقعا على الساحة الفنية الخليجية. 

مقطع من مسرحية صح لسانك، بطولة زهرة الخرجي، طارق العلي. 

أصيبت زهرة بسرطان الثدي عام 2005، غادرت خلالها أرض وطنها الكويت لاستكمال العلاج في لندن، وبالفعل شُفِيت وعادت لأرض وطنها و هي ناوية بتسخير كافة إمكانياتها للتوعية بمرض سرطان الثدي.

[quote]أحاول إعطاء أمل في الغد، خاصة أن كل امرأة معرضة للإصابة بهذا المرض، وعندما أصبت به عدة سنوات، وخضعت آنذاك لعلاجات متعددة، من بينها العلاج الكيميائي، الذي أفقدني شعري.  ولكني عدت بقوة إلى الحياة من خلال الإرادة.. وقد شفيت من المرض.  ومنذ ذلك الحين، وأنا أحاول تسخير كافة إمكاناتي للتوعية بهذا المرض الخبيث، وضرورة الحذر ومواجهته بالتحدي والإيمان. وأنا مستعدة دائماً لتنفيذ أي فكرة بغرض التوعية بالمرض.[/quote]

Zahra kharji

صورة لزهرة الخرجي في مقابلة مع ال MBC. المصدر

وبالفعل، تحملت المسؤولية وأعلنت أنها أوشكت على الانتهاء من تأليف كتاب يسرد قصة معاناتها مع مرض السرطان قائلة

[quote]الإشكالية ان هناك من شاركني في قصتي وفي بعض الناس من الأهل والأصدقاء يجب ان آخذ موافقتهم، يمكن ما يبون الكتابة عنهم، وسأتكلم فيه من 2005 حتى الآن…[/quote]

كما قامت بحلاقة شعرها بالكامل أثناء ندوة في جامعة الخليج بالكويت، تضامنا مع المصابات بسرطان الثدي ورسالة منها أن الأفعال أصدق وأعلى صوتاً من الكلمات التي تردد في محافل تتضامن المرض بشكل سطحي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *