';

هي : المعلمة الحروب ترفع اسم فلسطين في المحافل الدولية

hanan-al-hroub-global-teacher-prize

النعلمة حنان الحروب لحظة فوزها، المصدر: الإندبندنت

[quote]

هذه جائزة لكل المعلمين بشكل عام وللمعلمين الفلسطينيين بشكل خاص~حنان الحروب- اسوشيتيد برس

 [/quote]

هذه هي الكلمات التي عبرت فيها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب التي ترعرت كلاجئة فلسطينية في أزقة مخيم الدهيشة عن سعادتها، إثر فوزها  بجائزة “أفضل معلم في العالم” والتي وُصفت بأنها بمثابة “نوبل للتعليم” نظراً إلى أهميتها، إذ تبارى عليها ثمانية آلاف شخص من أكثر من 140 دولة. حيث نُظمت هذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي من قبل مؤسسة فاركي والتي تُمنح لمعلم متميّز قدّم مساهمة بارزة لمهنة التعليم والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي.

رفعت الحروب شارة النصر، وقالت بعد إعلان فوزها من قبل البابا وتوجيه تهنئة من الامير البريطاني وليام في دبي: “أبعثُ برسالة إلى المُدرسين في فلسطين، إننا نعيش في ظروف استثنائية في ظل الاحتلال. نعيش العنف الذي يحاصرنا ويتسرب إلى زوايا العملية التعليمية كافة. ومهمتنا شديدة التعقيد لنخلص طلابنا من العنف. نرى المعاناة يومياً في عيون طلابنا ومدرسينا. معاناة عند حواجز الاحتلال تنتقل إلى الصف والمدرسة عنفاً”.

يُذكر ان تكريم المعلمة الفلسطنية حنان ، يأتي في الوقت الذي يضرب فيه آلاف المعلمون الذين رفعوا شعارات “ربيع المعلم الفلسطيني وكرامة العلم”، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والإفراج عن نحو ثلاثين من زملائهم اعتقلتهم السلطات في إطار هذه الاحتجاجات،  ورحيل أمين عام اتحاد المعلمين.

برأينا إن فوز المعلمة حنان في هذه الجائزة يضع فلسطين على خريطة العالم بطريقة إيجابية. فقد غطت جميع وسائل الإعلام في العالم  هذا الفوز لافتين الأنظار لما يعانيه الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال. لعلنا بحاجة إلى المزيد من الإبداع حتى تعرف القضية الفلسطينية حول العالم بطريقة إيجابية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *