';

101: بداية عهد السباحة للمرأة السعودية

مريم-بن-لادن-657x453

مريم بن لادن، المصدر: مينا هيرالد

استطاعت طبيبة الأسنان السعودية مريم بن لادن دخول التاريخ برقم قياسي جديد، كأول مرأة تنجح في قطع مسافة 101 ميل (يعادل 162.5 كيلومتر) سباحة في المياه المفتوحة، انطلاقاً من منبع نهر التايمز في المملكة المتحدة. كما نجحت بتغيير نظرة العالم والعرب نحو اسم بن لادن والنساء السعوديات.

[quote]إنني سعيدة وفخورة للغاية بكوني أول امرأة على الإطلاق تتمكن من قطع مسافة 101 ميل من نهر التايمز سباحة. ~مريم بن لادن[/quote]

بدأت مريم مارثون سباحة القدرة من جسر “فولي” على نهر التايمز بالقرب من مدينة أكسفورد يوم 3 يونيو/حزيران، وأنهته في لندن يوم  12 يونيو/حزيران وبالتحديد عند حاجز “تيدينغتون لوك”  في تمام الساعة 1:05 بعد الظهر؛ وبذلك تصبح أول امرأة وثالث شخص ينهي 101 ميل في المياه المفتوحة في التاريخ، بالإضافة إلى الكويميدي البريطاني ديفيد ويليامز، عضو لجنة التحكيم في برنامج المواهب البريطاني Britain’s Got Talent الذي تمكن من قطع هذه المسافة سباحة في العام 2011.

120160614-378294-800x490

مريم بن لادن، المصدر: مينا هيرالد

استطاعت مريم خلال 10 أيام فقط، اجتياز 32 حاجزاً نهرياً على طول النهر، ولفت الأنظار إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أيتام اللاجئين السوريين حول العالم، بالإضافة إلى إلهام المزيد من النساء للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية.

[quote]

لقد أردت من خلال ذلك أن أثبت أنه بإمكان امرأة شابة من المملكة العربية السعودية أن تحقق طموحها الذي تحلم به طوال حياتها، وفي الوقت نفسه أن ترفع مستوى الوعي بقضايا أكبر وأكثر أهمية، وبشكل خاص معاناة الآلاف من أيتام اللاجئين السوريين الذين يتعرضون للعديد من الظروف الصعبة والقاسية في وقتنا الحالي.  ~مريم بن لادن

[/quote]

قامت مريم بالخضوع لبرنامج تدريبي مكثف وصارم بإشراف مدربة السباحة فيونا ساوث ويل؛ حتى تستطيع التغلب على تيارات نهر التايمز القوية التي تعتبر من أخطر التيارات للسباحة في المياه المفتوحة في العالم، بالإضافة إلى مستويات التلوث العالية فيه.

مريم ليست فقط أول أمرأة اجتازت 101 ميل سباحة في المياه المفتوحة في التاريخ، بل هي أيضاً أول سيدة سعودية تتمكن من إكمال سباق هيليسبونت الوطني للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا عام 2015.  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *