';

تعرفوا على نديمة أبو العينين: مراهقة تتحدى التقاليد السعودية وتنشئ أول نادي نسائي لقيادة الدراجات

387EA8C4-7D8A-4F6C-BBB1-2F4781AA0DCD_w1023_r1_sالمصدر: العربية

لم تحتاج نديمة أبو العينين 18 عاماً، طالبة سعودية في المرحلة الثانوية، إلا للجرأة والتشجيع من أسرتها لتأخذ قرار تأسيس فريق ” بسكليته” قبل عام ونصف في مدينة جدة ، وهو فريق خاص بقيادة الدراجات للنساء. وقد استطاع هذا الفريق خلال هذه الفترة القصيرة، أن يؤسس لمجتمع نسائي من محبات ركوب الدراجات الهوائية. 

وتقول نديمة إن حبها للدراجات منذ صغرها هو الذي دفعها للتفكير في إنشاء الفريق، مبينةً في حديثها لـ”العربية.نت” أن فريق بسكليتة يقوم دائما باستقبال عضوات جديدات، حيث يقام لهن يوم تدريبي لتعليمهن ركوب الدراجات وتعريفهن بمستلزمات السلامة مثل الخوذة والقفازات والحذاء، فضلا عن إرشادات أنظمة المرور التي يجب على الجميع اتباعها من أجل السلامة العامة.

وقد استخدمت نديمة التكنولوجيا الحديثة للتعريف بمبادرتها، فأنشأت صفحة على موقع “إنستجرام“، ثم بدأت مجموعة على “واتساب” للراغبات في ركوب الدراجات. 

أكدت عضوات الفريق، أن المرأة بإمكانها الحفاظ على حجابها وارتداء الملابس الساترة خلال ممارستها للرياضة في الأماكن العامة، معبرين عن أملهن في أن يتفهم المجتمع أهمية ممارسة النساء للرياضة، مؤتملات ألا يتعرضن للمضايقة خلال ركوبهن للدراجات.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *