';

12 فيلم من 2015 على كل امرأة مشاهدتها

لو قمنا بمراجعة الشريط الزمني لعام 2015، نجد أنه عرف الكثير من الأحداث المؤلمة والمفرحة، كما امتلأ بالقصص الجميلة والحزينة.  ومع كل ما طرحته نشرات الأخبار والمواقع الإعلامية من أخبار مآساوية وأخرى فيها أمل، كان هناك دائما مساحة مخصصة للمرأة. لحسن الحظ ان بعضها كوميدي. تخيلوا كيف كان سيبدو العام من غير ثقافة و كوميديا؟ وفي هذا السياق، اخترنا لكم مجموعة أفلام على كل امرأة أن تشاهدها. 

تحدي، حب، قوة، وجمال و أنوثة… هذا هو ما حدثتنا عنه الأفلام الأكثر انتشارًا ومبيعاً لهذا العام، ما هي؟

1. فيلم ايريس ابفل – Iris Apfel

الفيلم الوثائقي ايريس ابفل والذي يتحدث عن سيدة مهتمة بالجمال والموضة بالرغم من انها تبلغ من العمر 94 عامًا. العمر ليس عائقاً ابداً امام الموضة والأزياء، المهم أن تبقي المرأة جميلة.

2. الأخوات – Sisters

 نرى من خلال الفيلم الكوميدي sisters  تينا فاي وآمي بولر كأختين تواجها الحياة بمشاكلها بإطارمضحك قريب من المشاهدين. تجمعهما حفلة يقرران القيام بها، عند علمهما بأن والديهما سيقومان ببيع بيت الطفولة. 

3. جانيس – Janis: Little Girl Blue

وثائقي يقدم لنا الفتاة جانيس التي ترى المستقبل. وثقت لنا مخرجة الفيلم حياة هذه الفتاة الصغيرة بصورة تستعرض فيها ما يجعلها مختلفة . 

4. الكارثة – Trainwreck

الفيلم الكوميدي الكارثة،  يبين ما يخبئه منصب اشبينات العروس من مهمات، تحديات ومشاكل… ودراما.

5. اليوسفي – Tangerine

الفيلم الدرامي اليوسفي  -الكلمنيتنا- يطرح للجمهور بشكل جريء، موضوع المتحولين جنسياً، ضمن إطار قانوني وصناعة القرار والحريات الشخصية. 

6. اسماني مالالا – He Named Me Malala

وثائقي عن حياة مالالا،  الفتاة الباكستانية، التي حازت على جائزة نوبل للسلام.  يستعرض لنا الفيلم تفاصيل من حياتها والتحديات التي واجهتها في مسيرتها لتعليم البنات في بلادها.

7. موستانج – Mustang

الفيلم الدرامي للمخرجة الفرنسية التركية دينيز دامزي، والتي تجعلنا نعيش قصة 5 شقيقات تواجهن الحياة معاً، ضمن حبكة درامية.

8. يوميات فتاة مراهقة – The Diary of a Teenage Girl

الفيلم الدرامي الذي يحكي قصة طالبة مدرسة في مقتبل عمرها، تشارك يومياتها في صحيفة المدرسة. يقدم لنا الفيلم تفاصيل من حياة المراهقين والمراهقات في المدارس، والأفكار التي قد تخطر ببالهم والتحديات التي قد تواجههم.

9. بقعة ضوء – Spotlight 

فيلم درامي يسلط الضوء على الانتهاكات التي تحصل باسم الدين، من خلال القضايا التي تتحدث عن الانتهاكات الجنسية بحق الكثيرات، أحداث الفيلم  مقتبسة من قصص حقيقية .

10. ماذا حدث لسيمون – What Happened, Miss Simone

فيلم وثائقي يحكي عن حياة نينا سيمون،   المغنية التي عانت الاضطهاد والعنصرية بسبب لونها، بالرغم من موهبتها  في الغناء التي ميزتها  منذ صغرها.

11. الجدة – Grandma 

الفيلم الكوميدي الاجتماعي Grandma  الذي يستعرض لنا علاقة الجدة  بالحفيدات، وكيف تصل الجدة الى حد المستحيل لتساعد حفيدتها المراهقة. كله ضمن حبكة اجتماعية كوميدية.

12. كارول – Carol

الفيلم الدرامي كارول الذي يقدم لنا الوجهين المختلفين للمرأة، عن طريق قصة حب كارول للمجهول.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *