';

ثرونيات: الباب- دليلك للحلقة 5 من الموسم 6ـ ما قصة هودور، وهل ميرا أكثر من مجرد مساعدة لبران؟

1035x582-106ecc1a3502ddd

شذى الشيخ

يبدو وأن القائمين على مسلسل Game of Thrones قد قاموا وأخيراً بإطلاق سهامهم في الحلقة الخامسة لهذا الموسم وذلك بعد أن قاموا بأخذ وقتهم في التأني بعرض الأحداث واكتفائهم باتباع الخطوات المتوقعة لإحياء جون سنو وهروب دينيرس من زعماء الدوثراكي. 

وعلى الرغم من أن الحلقات الأربع الأولى من هذا الموسم قد كشفت بعض الأسرار المهمة مثل العمر الحقيقي لميليساندرا واحتمالية تأثير المستقبل على أحداث الماضي، إلّا أن الحلقة الخامسة أتت لتكشف المزيد والمزيد من الأسرار ولتؤكد بعض النظريات المتعلقة بمسار الأحداث ومصير الشخصيات جميعها. 

ولعل أهم ما حدث في هذه الحلقة كان اكتشافنا لسرّ “هودور”، حيث يبدأ الأمر بقيام بران بالذهاب إلى رؤياً تسبب بالتقائه بملك الوايت ووكرز المعروف باسم The Night King، حيث يقوم الأخير بلمس بران، الأمر الذي يتسبب بإبطال مفعول السحر الذي يحمي كهف The Three Eyed-Raven من دخول الوايت ووكرز إليه – سنتحدث فيما بعد عن أهمية الإفشاء بهذه الحقيقة-. هنا يقوم The Three Eyed-Raven بإخبار بران بأن عليه مغادرة الكهف وبأن عليه أن يحل محلّه ولكن عليه قبل ذلك أن يذهب معه إلى إحدى الرؤى في الماضي، ليأتي The Night King وجيشه إلى الكهف في الوقت الذي يكون فيه بران مشغولاً بمشاهدة اليوم الذي يودع فيه نيد ستارك أباه ريكارد ستارك.

hold-the-door-how-hodor-s-game-of-thrones-reveal-just-brought-time-travel-to-westeros-986734

المصدر: MoviePilot

وعند محاولة ميرا إيقاظ بران تخبره بأن عليه السيطرة على جسد هودور، فيسمع بران صوت ميرا وهو في الرؤيا ليقول له The Three Eyed Raven بأن عليه الاستماع إلى صديقته، ليقوم بران بالسيطرة على جسد هودور على الرغم من عدم استيقاظه من الرؤيا، وهنا يقوم هودور بعد أن سيطر بران عليه بحمل بران وجرّه بعيداً عن جيش الوايت ووكرز، ليسلم عربة بران فيما بعد إلى ميرا ويقوم هو بإغلاق الباب ومسكه ليمنع جيش الموتى من الإمساك بميرا وبران، وذلك مع قيام ميرا بترديد عبارة “Hold The Door” والتي بسبب سيطرة بران عليه في تلك اللحظة من الحاضر، يسمعها هودور في الماضي، ليقع أرضاً مردداً العبارة “Hold The Door” حتى تصبح في النهاية “Hodor”، ويموت هودور بعد ذلك دفاعاً عن بران. 

المذهل في المشهد، هو فكرة أن المستقبل له القدرة على التأثير على أحداث الماضي، وذلك على الرغم من أن The Three Eyed-Raven أنكر احتمالية حصول هذا الأمر لأن “التاريخ قد كتب، وجف الحبر”. أي أن بران الآن يمتلك القدرة على إيصال الماضي بالحاضر عن طريق قدرته على السفر عبر الزمن وقدرته على السيطرة على عقول الآخرين بشراً كانوا أم حيوانات.  وقد شاهدنا جميعاً المشهد الذي يلتفت فيه نيد ستارك عند سماعه لنداء بران وهو يصعد إلى Tower of Joy لينقذ أخته لايانا.

2016-05-20-1463769551-9783101-GoT_2

المصدر: HuffingtonPost

وهذا يقودنا إلى احتمالية أن تكون قدرة بران هذه هي السبب بكل أحداث قصة Game of Thrones أي أنها السبب في ثورة روبرت براثيون، فمن ممكن أن يكون بران سبباً في تحويل الملك آيريس تارجيريان الثاني -والد دينيرس- إلى The Mad King، حيث أن الأخير كان يردد جملة “احرقوهم جميعاً” بجنون عندما قام بحرق كل من جدّ بران وعمّه -الأمر الذي تسبب بانضمام عائلة ستارك إلى عائلة باراثيون وإشعال ثورة ضد التارجيريان-، وحتى اللحظة التي قام بها جايمي لانيستر بقتله لأنه أراد حرق King’s Landing بكل ما فيها.

ومن المعروف أيضاً بأن “The Mad King” كان يسمع أصوات وهمساتٍ عديدة، فهل لبران علاقة بذلك ؟ وهل سيكون بران موجوداً في اللحظة التي يقوم فيها الملك المجنون بحرق عمِّه وجدّه وأن يكون سبباً في الصرخات اتي أطلقها الملك ضدهم، وهل سيكون صوت بران سبباً بفقدان الملك لعقله؟ 

 وبالعودة إلى ما كنت قد أسلفت ذكره عن العلامة التي تركها The Night King على يد بران والتي تسببت بإبطال مفعول السحر الذي استخدمه أطفال الغابة لمنع الوايت ووكرز من الدخول إليه، فهنا يجب علينا الالتفات إلى أمرين هامّين وهما تاريخ The Wall ونوايا The Night King.

the-children-of-the-forest-from-game-of-thrones-here-s-everything-you-need-to-know-cre-986702

المصدر: MoviePilot

كنّا قد رأينا في الحلقة أن أطفال الغابة هم من قاموا باستخدام السحر لخلق الوايت ووكرز وذلك ليدافعوا عنهم ضد الرجال الأوائل الذي احتلوا ويستروس وحاربوا أطفال الغابة، ولكن ما لم يعلموه أطفال الغابة حينها بأن الوايت ووكرز سينقلبون عليهم.  لذلك في الكتب يتحدث جورج آر آر مارتن عن أحد رجال عائلة ستارك يسمى بBran The Builder والذي قام ببناء The Wall هو وأطفال الغابة معاً، حيث قام الآخيرون بإلقاء تعويذةٍ عليه تشبه التعويذة التي كانت تحمي كهف The Three Eyed-Raven وذلك لمنع الوايت ووكرز من مهاجمته واجتيازه، الأمر الذي يبرر عدم قيام جيش الوايت ووكرز إلى الآن بمهاجمة The Wall على الرغم من امتلاكهم لجيشٍ كبير من الموتى. 

وبناءً على معرفتنا بأن العلامة التي تركها ملك الوايت ووكرز على يد بران قادرة على إبطال مفعول أي سحر، فإنه بإمكاننا تخمين نوايا The Night King، هناك نظرية تقول بأن ملك الوايت ووكرز قد قام بمهاجمة بران لجعله يهرب جنوب The Wall وبالتالي فإنه في اللحظة التي يقوم بها بران باجتياز The Wall فإن العلامة التي على يده ستبطل تلقائياً مفعول السحر الذي يحمي الممالك السبع من دخول الوايت ووكرز إليها، وحينها سيتمكن The Night King وجيشه من غزو ويستورس. 

jonsnow-news

المصدر: Tv Guide

النظريات لن تتوقف هنا، فجميعنا شاهدنا اللحظة البطولية التي قامت فيها ميرا بقتل إحدى مساعدي The Night King وذلك بعد أن فشلت طفلة من أطفال الغابة بقتله. هناك نظرية تتدعي بأن ميرا هي توأم جون سنو، أي أنها أيضاً ابنة لايانا ستارك ورايهاجر تارجيريان. وجميعنا يعلم بأن نيد ستارك ووالد ميرا هما فقط من تمكنا من رؤية لايانا في اليوم الذي كانت تحتضر فيه، وبالتالي فإن احتمالية أخذ نيد لجون وهولاند رييد لميرا عالية جداً، لا سيما بأن هولاند رييد يدين بحياته للايانا ستارك التي كانت قد دافعت عنّه في مسابقة هارنهيل والتي قام خلالها ثلاثة مرافقين لثلاثة فرسان بالتنمر على هولاند رييد ومحاولة إيذائه، إلّا أن لايانا وصلت في الوقت المناسب وقامت بمحاربة هؤلاء المرافقين ومعالجة هوولاند ودعوته إلى الإقامة مع عائلتها.

عدا عن ذلك فإن عُمر ميرا من عُمرِ جون، وصفاتها الشكلية والشخصية تشبه جداً لايانا وآريا ستارك، فثلاثتهن برعن في الفروسية والمبارازة وغيرها. كما أن احتمالية أن تكون لايانا قد ماتت بسبب ولادتها لتؤام تكاد تكون أقوى من احتمالية موتها لولادتها جون فقط، وأمّا الدليل الأخير فيدور حول عدم اهتمام هولاند رييد بتزويج ميرا لأحد نبلاء الشمال، في الوقت الذي يعتبر فيه القيام بهذا الشيء أساسياً للفتيات الشرعيات المولدات لأسرةٍ نبيلة.  

المشهد الذي ظهرت فيه ميرا وهي تقتل الوايت ووكر يثبت إلى حدٍّ ما هذه النظرية، وخصوصاً بأن ميرا وجون هما الوحيدان الذان استطاعا إلى الآن قتل الوايت ووكرز بالإضافة إلى سام الذي كان يحمل معه زجاج التنين، وعلى الرغم من امتلاك جون لسيفه المصنوع من حديد الفاليريان، وعلى الرغم أيضاً من امتلاك ميرا لزجاج التنين، إلّا أننا لا نعلم إن ما كان السهم الذي استخدمته ميرا نفس السهم الذي استخدمته طفلة الغابة لقتل الوايت ووكر أو إحدى السهام التي أعطاها إياها سام سابقاً. أي أنه من الممكن أن  تكون قدرة جون وميرا على قتل الوايت ووكر تكمن في امتلاكهم لدماء التنين على عكس الباقين، وبالتالي فإن قوتهم تكمن في دمائهم لا في السلاح الذي يحملانه.

game-thrones-season-6-episode-5-preview

المصدر: IB Times

أما بالعودة إلى Castle Black وذهاب سنسا للقاء اللورد بيتر بايليش “Littlefinger”، فإنه بإمكاننا جميعاً القول بأنه وأخيراً أصبحت سنسا تتحلى بالشجاعة لمواجهة الآخرين والتخلص من تأثيرهم عليها. إلّا أنها قامت بالكذب على جون سنو عندما سألها عن مصدر معلوماتها فيما يتعلق بتحضير خالها The Blackfish لجيشٍ يحارب به رامزي بولتون، ففي الوقت الذي توقعنا فيه إخباره عن لقائها مع Littlefinger  قامت سنسا بالقول بأنها سمعت ذلك عندما كانت مع رامزي في وينترفل، وعند سؤال براين عن سبب كذبها على أخيها إن كانت تثق به، تكتفي سنسا بالصمت، مما يعني إحدى الأمرين: إمّا أنها لازالت تعاني من عقدة جون سنو وكونه آخاها غير الشرعي، أو أنها خافت على Littlefinger  من ردّة فعل أخيها، لذلك قررت إخفاء أمره عنه وبالتالي وإن صحّت هذه الاحتمالية فبإمكاننا القول هنا بأن Littlefinger لازال يمتلك تأثيراً على سنسا. 

whos-melisandre-20

المصدر: Business Insider 

في الوقت الذي تخلّت فيه مليساندرا عن وهجها بسبب الأخطاء العديدة التي ارتكبتها مع ستانس، تظهر لنا مليساندرا أُخرى في الجزء الآخر من عالم Game of Thrones، ومن المؤكد أنكم لاحظتم جميعاً امتلاك “كينفارا” لنفس القلادة التي ترتديها مليساندرا، مما يعني أنه من الممكن أن تكون الكاهنة الحمراء الجديدة عجوزاً هي الأُخرى. ولكن ما يهمنا في المشهد الذي ظهرت فيه هو قدرتها على جعل Varys يشعر ولأول مرّة بالخوف وعدم الارتياح، جميعاً نعلم قصة Varys التي كان قد رواها لتيريون في الموسم الثالث والتي باختصار تدور حول ساحرٍ قام بخصي Varys ورمي أعضائه الذكورية في مجمرة لينادي على إحدى الأصوات، فيرد عليه صوتٌ لم يعرف Varys مصدره. معرفة الكاهنة لهذه القصة وإخبارها Varys بأن حدوث هكذا أمر كان ضرورياً ليصبح الشخص الذي هو عليه الآن تسبب بإخافته لدرجةٍ كبيرة. 

ولكن ما يهمنا هنا هو معرفة ما إن كان ظهور هذه الكاهنة يعني حصول منافسة بين جون سنو ودينيريس تارجيريان. فمليساندرا تدعي أن جون سنو هو آزور آهاي والكاهنة الجديدة تدعي أن دينيريس هي الآزور آهاي، فهل سيقود هذا الأمر إلى حدوث معركة بين الإثنين؟ لا سيما وأن جورج آر آر مارتن كان قد حذّر متابعي قصته بأن النهاية لن تكون 100% سعيدة، أي أنها ستكون حلوة ومُرّة في آنٍ واحد. 

gallery-1463657193-maisie-williams-as-arya

المصدر: Screen Rant

بالنسبة لآريا، فإعطاء The House of Black and White فرصةً أخيرة لها لتثبت تخليها عن هويتها يمثل تحديّاً كبيراً بالنسبة لها. وكأن الضرب الذي تتلقاه آريا كل يوم لا يكفي لزيادة معاناتها، فيقرر The House of Black and Whiteإرسالها إلى إحدى المسرحيات التي تروي قصة موت الملك روبرت وإعدام أبيها نيد ستارك من بعد، وذلك حتى تقوم بقتل الممثلة التي تلعب دور سيرسي في المسرحية. المسرحية أظهرت نيد بصورة سيئة جيداً كما أنها صوّرت جوفري ووالدته على أنهما رحيمين، الأمر الذي أزعج آريا، فهل سنتوقع هروب آريا من هذا المكان قريباً أم أنها ستتخلى بالفعل عن هويتها لتصبح شخصاً بلا إسمٍ ولا وجه؟ 

Yara-Theon-Greyjoy-Game-of-Thrones-Season-6

المصدر: Screen Rant

وفي النهاية، فعلينا الحديث عن أهمية وصول إيرون جرايجوي إلى سدة الحكم في الIron Islands، ففي الوقت الذي من الممكن أن يعول فيه جون سنو على بايلون جرايجوي -والد ثيون ويارا- ومساعدة جيشه له في استعادة وينترفل، يأتي إيرون ليقتل بايلون ويستولي على الحكم ويعلن حربه ضد كل من تسبب بإضعاف تأثير Iron Islands على الممالك السبع، ومن المعروف بأن عائلة ستارك كانت واحدة من العائلات التي عاقبت حكام الIron Islands على وقوفهم إلى جانب التارجيريان في الثورة التي قام بها روبرت، وبالتالي فإنه في حال معرفة إيرون بوضع الشمال، فمن الممكن أن يتحالف مع عائلة بولتون ضد جيش جون سنو وسنسا ستارك، مما يعني ان حرب الشمال القادمة لن تكون سهلةً أبداً. أمّا الأسطول الذي سرقته يارا وثيون فمن الممكن أن يلتقي فيما بعد بجيش دينيريس التي فقدت هي الأخرى أسطولها البحري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *