';

كل ما عليكم تذكره من الموسم السادس لمسلسل Game of Thrones

promo322342056

شذى الشيخ

بدأ بث الحلقة الأولى من حلقات الموسم السابع من مسلسسل Game of Thrones. لذلك إن كنتم ممن يمتلكون ذاكرة “ليست بجيّدة”، أولم يكن لديكم الوقت الكافي لإعادة مشاهدة الموسم السادس قبل أن يبدأ الموسم السابع، فهذه المقالة ستذكركم بأهم الأحداث التي حصلت خلال الموسم الماضي.

ولكن قبل البدء بأهم الأشياء التي عليكم تذكرها، عليكم أولاً أن تعلموا بأن الموسم السابع سيكون من أكثر المواسم تشويقاً، وذلك لأن معظم الشخصيات الثانوية، والأحداث الثانوية التي كانت موجودة في القصة قد تم تصفيتها وإنهائها في الموسم السادس، لذلك عليكم أن تحضروا أنفسكم لصدماتٍ أكبر ودراما أكثر خلال هذا الموسم.

والآن، إليكم أبرز ما حصل في الموسم السادس:

1- عائلة اللانستيرز

promo324259790

المصدر: Game of Thrones Wiki

في نهاية الموسم السادس، حصلت سيرسي على كل ما كانت تطمح بالوصول إليه في المواسم السابقة، فسيرسي الآن لم تعد الملكة زوجة الملك أو والدة الملك القاصر، سيرسي الآن أصبحت الملكة الأولى والوحيدة لويستروس والممالك السبع.

طريق سيرسي نحو العرش لم يكن طريقاً سهلاً، فبعد أن تم سحب جميع السلطات منها، وبعد أن تم الدهس على كرامتها مراراً وتكراراً، عادت سيرسي في نهاية الموسم السادس وبقوة للتتخلص من كل من وقف في طريقها في المواسم السابقة.

سيرسي المجنونة، حذت حذو الملك المجنون، بعد أن قامت بمساعدة المايستر بتفجيرSept of Baelor باستخدام النيران الخضراء. سيرسي في لحظة واحدة، تخلصت من ال High Sparrow وجماعته ومن جميع قادة ونبلاء ويستروس بالإضافة إلى عدوتها الألدّ مارجيري تايريل، والتي كانت زوجة ابنها. وبهذا فإن سيرسي قد حققت جزئياً نبؤة الساحرة ماجي، التي تنبأت بوفاة أولادها الثلاث. فوصولها إلى سدّة الحكم أدّى إلى وفاة إبنها الثالث تومن، وذلك بعد أن قرر هذا الأخير الانتحار لدى مشاهدة لزوجته مارجري تموت في تفجير Sept of Baelor.

وبوصول سيرسي للحكم، وصل جيمي وأخيراً إلى كينز لاندج، بعد أن أنهى مهمته في السيطرة على ريفرلاند. جيمي وصل إلى كينجزلاندج ليرى نسخة أٌخرى من سيرسي، فجيمي بعد أن ودّع صديقته براين أوف تارث –والتي استطاعت دوماً إخراج الجانب الإنساني  والإيجابي منه-، عاد إلى عاصمة الممالك السبع ليفاجأ  بتغير قاسي في شخصية أخته وحبيبته، بعد أن قمت بالقضاء حتى على ابنها الثالث والأخير، لتحقق طموحها.

2- دينيريس وحلفائها

Screen-Shot-2016-06-27-at-10.57.44-AM-1024x576

المصدر: The Cheat Sheet

ثالث فرد من أفراد اللانيسترز، لم يعد واحدا منهم بعد أن هرب ولجأ إلى ملكة التنانين، دينيريس تارجيريان. تيريون الآن أصبح اليد اليمنى والمستشار الأول لدينيريس، وذلك بعد أن أثبت لها ولاءه لقضيتها وكرهه للانيسترز بقدر كرهها لهم.

دينيريس استطاعت في الموسم الماضي ضم كل عائلة مارتيل وعائلة تايريل وجزء من عائلة جريجوي إلى جانبها، وذلك بالإضافة إلى جنود unsullied وجيش الدوثراكي.

أنتهت الحلقة الأخيرة من الموسم الماضي بظهورها وهي تقود أسطولاً كبيراً يتجه نحو ديارها التي لطالما حلمت بالعودة إليها، لكن يبقى السؤال، هل ستأتي كملكة عادلة أم حاكمة منتقمة؟

3- عائلة الستارك

landscape-1463395436-got604-102215-hs-dsc1876

المصدر: Digital Spy

إن كان الجنوب سيشهد معركة طاحنة بين دينيريس وسيرسي، فإن الشمال قد يشهد مواجهة محتدمة بين جون سنو وسانسا ستارك.

الأخوان استطاعا هزيمة السادي رامزي بولتون في إحدى أكبر المعارك التي شهدتها شاشة التلفاز في حلقة معركة اللقطاء.  ولم يكن لينتصر جون سنو في هذه المعركة لولا تدخل سانسا في اللحظة الآخيرة.

سانسا التي لم تخبر جون بتدخل لورد بيليش بالمعركة، ينبّهنا إلى حقيقة أن سانسا لم تعد طفلةً صغيرة تستمع لهذا وتخضع لأوامر ذاك؛ الأمر الذي ينذر بمواجهة قد تحدث بينها وبين أخيها في حال قام هذا الآخير باتخاذ قراراتٍ رحيمة أو غير منطقية بالنسبة لسانسا التي عادت إلى وينترفل بهدف قتل كل ما خانها وخان عائلتها.

ويبدو بأنه سيكون لجنو سنو نصيب الأسد من الدراما العائلية في الموسم القادم، وذلك بعد أن اكتشف أخوه بران نسله، ففي الموسم الماضي صعد بران في رؤياه إلى The Tower of Joy وشاهد عمته ليانا وهي تسّلم جون سنو لنيد ستارك، وبهذا فإن هوية أم جون قد كُشفت وأخيراً، ليتضح لنا بأم جون هو ابن كل من ليانا ستارك ورايهاجار تارجيريان.

وبهذ فإن جون سنو هو فعليّاً الأحق بالحكم من عمّته دينيريس.

أمّا بران، فهو حالياً يتجه نحو الجدار، ليتلقي بأخيه جون سنو، وذلك بعد أن تم الكشف عن قدرات بران في التأثير على مجريات الماضي. ففي الحلقة الخامسة في الموسم الماضي، اتضح لنا أن سبب اختلال هودور وترديده لكلمته “هودور”، هو الصوت الذي أطلقته ميرا في المستقبل طالبةً إياه بأن “Hold the door”، في الوقت الذي كان فيه بران يسيطر على عقل هودور، الأمر الذي جعل هودور وهو صغير يسقط أرضاً مغشياً عليه.

وبالنسبة لآريا،  تبقى من أهم الشخصيات في المسلسل، لأنها فتاة لديها مهمة. فقد قررت أريا دورها منذ البداية، حيث قررت أن تنتقم منذ أن تم قتل والدها أمامها. و بدأت بالعمل على تحقيق مهمتها منذ ذلك الوقت. في الموسم الماضي، عادت إلى والدر فراي لتنحره، بعد أن قامت بقتل ولديه وطبخهما له في فطيرة، لتنتقم بذلك لعائلتها من كل شخصٍ شارك في The Red Wedding وساهم في قتلهم وتشتيتهم. آريا الآن أصبحت قاتلة محترفة، وذلك بعد أن تم تدريبها في معبد الFaceless Men.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *