';

10 أشياء يجب أن تكون في حقيبة كل فتاة

Print

بقلم رحمة المغربي

 لطالما كانت حقيبة صديقتي، أومغارة علاء الدين، كما أحب أن أسميها، الملجأ والمنجا لي في أحلك وأصعب المواقف. فأنا أعلم أنها تضع خزانتها بما فيها -حرفياً- في حقيبتها الصغيرة. بالتأكيد، إن كان بينكم من محبي هاري بوتر، سيذكر حقيبة هارمويني، تلك الحقيبة الصغيرة التي تحمل كل شيء -حرفياً.  كم أتمنى لو كانت حقيبة هارمويني حقيقية.

 بالطبع كلنا نعلم أن حياة المرأة الجامعية والعاملة صعبة جداً، وخصوصاً إن كانت من أولئك اللواتي تقضين الكثير من الوقت خارج المنزل.  فيما يلي سأقترح 10 أشياء، أحب أن أنصحكن بوضعها في حقابئكن لتساعدكم من المواقف “الأنثوية” المفاجئة.

1- فوط صحية

pursestuff_10

يمكنك نسيان الحقيبة بأكملها، لكن لا تنسي وضع الفوط الصحية في حقيبتك، خصوصاُ إن اقترب الموعد. بالتأكيد يفترض ألا تتفاجئي، ولكن في حالة إنك تفجأتي، لا داعي لأن تحرجي نفسك. إن لم تستفيدي منها، فبالتأكيد ستيتفيد منها فتاة أخرى لم تأخذ بهذه النصيحة.

 2- مزيل العرق 

pursestuff_9

أن تكون رائحتك كريهة، هي إحدى المحرمات في كتاب النساء المقدس. هناك صناعة كاملة، خلقت لتمنع احتمالية حدوث ذلك. مزيل العرق هو المنقذ الوحيد، في الأيام الصيفية الطويلة الحارة.  احذري الوقوع في المحرمات!

 3- ربطات الشعر

pursestuff_6

هل اختبرت يوماً تلك اللحظة التي يكون فيها شعرك عائقاً في الطريق؟ تلك اللحظة التي يمكن أن تنقذك ربطة الشعر من ارتكاب جريمة في حق نفسك؟ بحيت يكون أمامك واحد من خيارين؛ إما أن تربطيه أو أن تقصيه؟  ربطة الشعر، حجمها صغير، لكن مفعولها كبير.

4- مناديل صحية

pursestuff_1

المناديل الورقية أو المبللة، لا يمكنني حتى أن أضع أهمية وجودها في حقيبتك في جملة واحدة. ولكن إن كنت لا تصدقينني، أخرجي من بيتك بدونها. حتما لن تعيدي الوقوع في نفس الخطأ مرتين.

5- دفتر ملاحظات وقلم

pursestuff_7

تلك الفكرة التي تدور في رأسك: “لا داعي لتدوين هذه الملاحظات/المهام، أستطيع تذكرها”…  لا أعرف كيف أخبرك بالأمر، ولكنها أكبر كذبة يا صديقتي، لأنك بمجرد الإنتهاء من الموضوع، سوف تنسين كل شيء.

 6- سائل تعقيم اليدين

pursestuff_3

هل تكرهين البكتيريا والجراثيم؟ ان كنت لا تهتمين، فوضعك صعب. أنصحك بأن تبدأي. 

 7-  مال مخصص للأزمات

pursestuff_5

هل تذكرين المثل الذي يقول “لا تضعي جميع بيضاتك في سلة واحدة”؟  تعلمت هذا الدرس بالطريقة الصعبة، وذلك بعد ضياع محفظتي وأنا خارج المدينة التي أقطنها.  الدرس الذي تعلمته هو أن أحتفظ بمبلغ صغير من المال في مكان غير محفظتي. لن تعرفي متى يمكنك أن تحتاجي المال المخبأ. 

 8- مسكن آلام

pursestuff

هل تؤلم لك مديرتك رأسك بشكل مستمر؟ احتفظي بشريط  واحد من مسكن الألم في حقيبتك. لا داعي للعناء.

9- سماعات الاذن 

pursestuff_4

بالنسبة لي، أهم قطعة في حقيبتي هي سماعات الأذن. إن كنت تعيشين في العالم العربي، وتستعملين المواصلات العامة، أو تتواجدين في أماكن عامة، فلا بد إنك تدركين  كمية الضوضاء التي نتعرض لها بشكل مستمر.  سماعات الأذن حتما تجعل يومك أكثر احتمالاً.

10- علكة / منعش النفس

pursestuff_2

في ثقافة مفتونة بالقبلات الاجتماعية من قبل العمات والخالات والصديقات. لا بد أنك تدركين أهمية العلكة. فهي منعش للنفس بعد طعام العمة المليء بالثوم، وهي مناسبة للمقالب الكوميدية، وهي ممتازة للتنحيف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *