';

فلاشباك: الرجل العنكبوت يكسر رقما قياسيا في دبي، احتفالات شم النسيم في مصر وغيرها من الأخبار

١- الرجل العنكبوت الفرنسي يتسلق برج كيان بدون معدات


 فيلم يبين الرجل العنكبوت وهو يتسلق برج كيان

تمكن المغامر الفرنسي ألان روبير، الذي اكتسب لقب “الرجل العنكبوت” لقيامه بتسلق مبان شاهقة في مدن عدة في العالم، من تسلق برج كيان، المكون من ٧٥ طابقا في منطقة المارينا في دبي، وهو أطول الأبراج الملتوية في العالم،  من دون استخدام معدات للسلامة، مستعينا بشريط لاصق في أطراف أصابعه فقط.  

٢- توك توك وردي لمنع التحرش الجنسي في الباكستان

Pakistan

الناشطة أزر اسلام امام التوك توك. المصدر: SriLanka Mirror

بعد أن يئست الناشطة البيئية زارأسلام من تحسن وضع التحرش الجنسي التي تعاني منه الباكستانيات في المواصلات العامة، قامت بإطلاق خدمة التوك التوك الوردي للنساء فقط،  كخدمة بديلة عن المواصلات العامة. تأمل أسلام أن تمتلك نحو ٢٥ عربة توك توك بحلول نهاية عام ٢٠١٥.

٣- احتفالات شم النسيم في مصر

شم النسيم

مواطنون يحتفلون باحتفالات شم النسيم. المصدر: النبأ

فى أجواء سيطرت عليها البهجة احتفل المصريون بأعياد شم النسيم، وسط إجراءات أمنية مشددة. لم تقتصر أماكن الاحتفال بشم النسيم على الحدائق والمتنزهات العامة فحسب، وانما امتلأت ساحات “تويتر” و”فيس بوك” بانطباعات المواطنين عن الإحتفال بأعياد الربيع هذا العام، وشعورهم عقب تناولهم “الفسيخ والرنجا”، مصحوباً بالبصل والليمون.

٤- تركيا ترفع الحظرعن تويتر ويوتيوب

Turkey

تركيا ترفع الحظر عن تويتر ويوتيوب. المصدر: WorldNews

قامت تركيا يوم الإثنين الماضي، برفع الحظر عن تويتر ويوتيوب وذلك بعد التزامهما بقرار قضائي تركي يحظر الوصول من داخل تركيا إلى المتعلقة بالمدعي العام محمد سليم كيراز، الذي قتل خلال عملية احتجازه في مكتبه من قبل مسلحين في إسطنبول الأسبوع الماضي.  وقد طلب الادعاء طلب حجب الموقعين لأن بعض المؤسسات الإعلامية تصرفت وكأنها “تنشر دعاية للإرهابيين” عبر نشر صور حادث احتجاز الرهينة.

٥- وفاة ٣٣ طفلاً في المغرب نتيجة حادث حافلة

dw.de

إحتراق الحافلة التي كانت تقل الأطفال الرياضيين ومدربهم في المغرب. المصدر: دويتشه فيله

أدى حادث تصادم بين حافلة وشاحنة قرب مدينة طنطان جنوب المغرب إلى مقتل ٣٣ طفلاً وإصابة ٧ آخرين. وكان الأطفال ومدربهم متجهين إلى إحدى محافظات الصحراء الغربية بعد أن كانوا قد أنهوا مشاركتهم في دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي نظمتها وزارة الرياضة المغربية.

٦- وفاة “أسد الشاشة” الجزائرية سيد علي كويرات

Sid-Ali-Kouiret-620x330

سيد علي كويرات. المصدر: InfoAlgerie

توفي الممثل السنيمائي القدير سيد علي كويرات عن عمر ينهاز ال٨٢ وذلك بعد صراعٍ طويل مع مرضٍ عُضال. وكان كويرات قد شارك في العديد من الأفلام العربية المهمة، منها الفيلم الجزائري وقائع سنين الجمر الذي حاز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عام ١٩٧٥، وفيلم عودة الإبن الضال ليوسف شاهين.

٧- مانشستر يقهر سيتي، برشلونة يتعثر وسان جيرمان يحقق لقب خامس قياسي


11156767_10152813934766305_1564472878_n

رياضة في إسبوع. المصدر: أخبارك

حسم الشياطين الحمر ديربي مدينة مانشستر لصالحهم أمام خصمهم السِتِزنز يوم الأحد بنتيجة ٢-٤، موّسعين الفارق بينهم وبين السيتي إلى أربعة نقاط، حيث يَحُل مانشستر يونايتد في المركز الثالث فيما يحلّ السيتي خلفه مباشرة في المركز الرابع. وخطف تشيلسي فوزاً ثميناً على كوينز بارك رينجز عندما سجلّ له فابريغاس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ٨٨، ليعززّ بذلك تشيلسي موقعه في صدارة الترتيب.

وفي الليغا الإسبانية إشتعلت المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة وذلك بعد أن تعثر الأخير بتحقيقه التعادل مع نادي إشبيلية على الرغم من تقدمه عليه بهدفين في أول ٣٠ دقيقة من بداية المباراة، وبهذا تقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني إلى نقطتين وذلك بعد أن حقق الأخير فوزاً سهلاً على إيبار بنتيجة ٠-٣.

وفي فرنسا، قاد ابراهيموفتش وكافاني فريقهما الباريسي للفوز بلقبه الخامس في كأس الرابطة الفرنسية، وذلك بعد أن حقق باريس سان جيرمان فوزاً كبيراً على نادي باستيا بنتيجة ٠-٤.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *