';

فلاشباك:امرأة تحتفل في عزاء زوجها في السعودية ومحاولة اغتصاب معلمة من قبل ٢٠ طالب في مصر وقصص أُخرى

١- امرأة تُحوّل عزاء زوجها لأجواء فرح في السعودية

السيدة س.ن

السيدة س.ن، المصدر: سيدتي

قامت السيدة (س.ع) ٤٢ عاماً، بتحويل عزاء زوجها إلى حالة من الفرح، وذلك بعدما اكتشفت خيانتة لها أثناء بحث العائلة على بطاقة الأحوال الشخصية الخاصة به لإتمام إجراءات الدفن.  حيث اكتشفوا أن البطاقة موجودة بحوزة امرأة تزوجها الرجل قبل عشر سنوات. 

فقامت السيدة (س.ع) بالتعبير عن غضبها عن طريق طرد أهل زوجها من المنزل، وإنهاء الحداد عليه، ومنع استقبال المعزين.  ورغم استياء من حولها، إلا أنّها راضية عمَّا فعلته كرد على خيانة زوجها لها. ولم تقف عند هذا الحدِّ، بل منعت أبنائها من الحزن عليه، وقامت بتبخير المنزل، وسماع الموسيقى كما اعتادت، ووضعت الماكياج وتطيبت بأطيب العطور. 

 “فمثله لا يستحق الحزن على فراقه” كما قالت. 

٢- هولندا تحظر ارتداء النقاب في الهيئات والمؤسسات والمباني العامة

0,,17253848_303,00

في شوارع هولندا، المصدر: D.W

أعلنت وزارة الداخلية في هولندا الجمعة في ٢٢ أيار٢٠١٥، أنه تقرر حظر الملابس التي تخفي الوجه مثل النقاب  في المؤسسات العامة،  في انتظار مصادقة البرلمان على مشروع القانون. وقال رئيس الوزراء الهولندي في مؤتمر صحفي إن هذا المنع لا يطبق في الشوارع،  لكنه يطبق فقط في أوضاع محددة حيث يكون من الضروري أن يتمكن الناس من رؤية بعضهم، أو لأسباب أمنية. كما أضاف بأن  مشروع القانون ليس له أساس ديني على الإطلاق.

٣- مهرجان كان يستوقف مخرجة لديها بتر في القدم بسبب عدم ارتداء الكعب العالي

 

Richter

فاليريا ريختر فقدت جزء من قدمها اليسرى قبل عامين، المصدر

قالت منتجة الأفلام فاليريا  ريختر، التي استأصلت جزءا من قدمها اليسرى، إن المسؤولين في مهرجان كان السينمائي منعوها من السير على السجادة الحمراء لعدم ارتدائها حذاء بكعب عالٍ.  حيث أشاروا إلى حذائها وقالوا “لا، لا، هذا لا يصلح. لا يمكنك الدخول بهذا الشكل”.  إلا أنه  سُمح لها بالدخول فيما بعد، وأنكرت إدارة المهرجان أن تكون الكعوب العالية جزءا من الزي الرسمي المطلوب للحضور.

٤- شاب سعودي يطلق النار على دورية منعته من معاكسة طالبات

دورية للشرطة السعودية

دورية شرطة سعودية، المصدر: RT

أطلق شاب سعودي النار من رشاش كان معه في سيارته، على دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تابعة لمدينة تبوك، صباح يوم الخميس ٢١ أيار، بعد غضبه من متابعتهم له خلال معاكسته لطالبات. 

٥- إطلاق النار على المغنية التركية “موتلو كايا”

mutlukaya

موتلو كايا، المصدر: independent

تعرضت المطربة التركية موتلو كايا البالغة من العمر ١٩ عام لإطلاق الرصاص على رأسها من قبل مجهولين.  كايا كانت احدى المشاركات  في برنامج اكتشاف المواهب الشهير “SESİ Çok Güzel”.  وكانت الصحف التركية قد كشفت عن أنها تعرضت للتهديدات لفترة قبل إطلاق النار عليها، حيث انها تنتمي الى منطقة ديار بكر التي يرفض أهلها احتراف بناتهنّ الغناء أو التمثيل. هناك العديد من التكهنات حول المشتبه بهم، من ضمنهم حبيبها السابق الذي عارض دخولها الى برنامج اكتشاف المواهب.

٦- نجاة معلمة مصرية من محاولة اغتصاب على يد ٢٠ طالباً

صف مدرسي

صورة تعبيرية، المصدر: 

نجت معلمة مصرية، من محاولة اغتصاب جماعي من  قبل ٢٠ طالبًا  بإحدى مدارس محافظة الجيزة، جنوبي العاصمة ؛ بسبب رفضها السماح لهم بالغش في مادة التربية الإسلامية أثناء الاختبارات النهائية للمرحلة الإعدادية بحسب الصحف المصرية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *