';

فلاشباك: غموض حول وفاة موسيقية مصرية وسجن في المكسيك يختار ملكة جمال له وقصص أخرى

١-  قصة عازفة الناي المصرية التي “ماتت ثم رجعت تاني”

530

ندى سلامة، المصدر: البوابة نيوز

آثارت شائعة وفاة ندي سلامة، عازفة الناي، اهتمام كبير لدي المصريين، خلال اليومين الماضيين، وسط ظروف وتصريحات غامضة، دون تحديد مصدرها أوالأسباب. ولكنها نفت الإشاعة بعد ساعات من حسابها على التويتر وسط ارتباك وسائل التواصل الاجتماعي.  يُذكر أن ندى، من أشهر عازفي الناي في مصر، ويعشقها جمهور «الأندر جراوند» بشكل عام ومحبي الناي بشكل خاص.

٢- دعوى قضائية في محاكم المغربية، ضد جنيفر لوبيز بتهمة “الإخلال بالحياء العام”

Lopez-Maroc-new

جينيفر لوبيز في مهرجان موازين، المصدر: فرانس24 

رفع محام مغربي دعوى قضائية ضد المغنية الأمريكية جنيفر لوبيز، على خلفية ظهورها بلباس اعتبر من طرف شرائح من المجتمع المغربي “غير محتشم”.  وجاء في هذه الدعوى المؤرخة في الثاني من الشهر الجاري أن المحامي محمد الكصي ينوب عن مواطن مغربي في هذه القضية، ويتهم فيها المغنية الأمريكية “بالإخلال بالحياء العام”. (عليكم بتجاوز الأمر. هناك في الحياة الكثير ما هو أهم من لباس جينيفر لوبز.)

٣- سجن في المكسيك يقيم مسابقة جمال 

free-266306866367098455

تحضيرات المسابقة، المصدر:hashmasr.com

شاركت نحو٢١ سجينة فى مسابقة ملكة جمال النزيلات، التى قامت بتنظيمها إدارة أحد السجون بولاية كاليفورنيا المكسيكية. هذه التجربة هي الأولى من نوعها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، وتهدف إلى تعزيز مفهوم الجمال الداخلي،  وأنه ليس بالضرورة أن يكون بجمال الشكل ولكن جمال الروح أيضا يلعب دورًا مهمًا.

٤- العاصمة الجزائرية تحتفل بأسبوع الموضة

fashion-week-main-m

أزياء من تصميم نبيل الهياري، تصويرآسيا حمزة | المصدر: فرانس 24

انطلق “أسبوع موضة” الاول في تاريخ الجزائر، يوم الأربعاء ٨ حزيران، بعرض لأعمال مصمم الازياء الجزائري نبيل هاري.  وامتد حتى ١٣ حزيران حيث استقبل أعمال ما يقارب ثلاثين مصمم ازياء. 

٥- الكويت تمنع عرض أي عمل فني تظهر فيه الفنانة السورية رغدة

5126_3

 

الفنانة السورية رغدة، المصدر: ليبيا المستقبل

أصدر الشيخ سلمان الحمود، وزير الإعلام وشؤون الشباب الكويتي في ١٣ حزيران، قراراً بمنع أعمال الفنانة السورية رغدة سواء أكان برنامجاً، مسلسلاً، أو فيلماً على تلفزيون دولة الكويت. وذلك بعد أن صرّحت في إحدى مقابلاتها التلفزيونية أنّ دولة الكويت هي جزء من دولة العراق وأنّها ستعود لها يوماً من الأيام.

٦- السينما الأردنية تودع المنتج وكاتبة السيناريوهات كلير النبر

كلير

فقدت السينما الأردنية المنتجة وكاتبة السيناريو كلير نبر مطالقة،  زوجة المخرج الأردني أمين مطالقة، التي رحلت بعد نزاع مع مرض السرطان. ونعى المخرج الأردني أمين مطالقة زوجته على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قائلا إنها “نبع نوره وفرحه وملهمته وبطلته وملاكه”، وإنّه سوف يحمل معه مدى حياته ذكراها وضحكها”.

7- الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية لينا خطاب

chpchxaxiaapp9z.jpg_large

لينا خطّاب لحظة الإفراج عنها، المصدر: المصري اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن الأسيرة لينا الخطاب، طالبة الإعلام في جامعة بيرزيت بعد ٦ شهور من الاعتقال، وذلك على حاجز جبارة جنوب طولكرم. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *