';

فلاشباك: عروس تتبرع بتكاليف عرسها لللاجئين السوريين وزوجة أردنية تتطلق بسبب الحر

1- عروسان تركيان يتبرعان بتكاليف زفافهما لإطعام 4000 لاجئ سوري

219788_0

فتح الله وإسراء يقدمان الوجبات للاجئين السوريين، المصدر: تلغراف

قررالشاب التركي فتح الله أوزومجولو وعروسه التركية إسراء بولات، التخلي عن مأدبة زفافهما الأسبوع الماضي. وفضّلا إستغلال المال لتوفير طعام، لنحو أربعة آلاف لاجئ سوري في مدينة كيليس الحدودية، التي لجأ إليها آلاف السوريين، هرباً من الحرب المستمرة هناك.

2- المطالبة برحيل وزيرة التربية الجزائرية، بعد اقتراحها “التعليم بالعامية”

krarat_bn_ghbritt_ttir_(dhja_trbouia)_oujdla_nkabia

وزيرة التربية الجزائرية نورية بن غبريط، المصدر: أخبار اليوم

اشتعلت الساحة السياسية في الجزائر بعد اقتراح وزيرة التربية نورية بن غبريط، بإدراج اللهجة العامية الجزائرية في المرحلة الابتدائية، عوضاً عن اللغة العربية الفصحى.و ذلك في ندوة حول “تقييم الإصلاح التربوي” مما حوّل القضية، من نقاش تربوي إلى نقاش سياسي. لدرجة إن بعض النواب طالبوا برحيلها، وفقا لما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

3- إلينور روزفلت الأوفر حظاً للظهور على ورقة نقدية جديدة فئة 10 دولارات

135

إلينور روزفلت، المصدر: لبنان تايم

أظهر إستطلاع للرأي أجراه معهد ماريست وصحيفة مكلاتشي يوم الأربعاء 5 آب، أن شخص من بين كل أربعة أمريكيين يرغبون في أن يحمل الشكل الجديد للورقة النقدية من فئة العشرة دولارات صورة إلينور روزفلت، زوجة الرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روزفلت.  حيث جاءت إلينور روزفلت في المرتبة الأولى بنسبة تأييد 27%، متقدمة بفارق عشر نقاط مئوية عن ناشطة إلغاء الرق هاريت توبمان وهي أمريكية من أصل افريقي. وجاءت المستكشفة ساكاجاويا وهي من سكان البلاد الاصليين في المركز الثالث وحصلت على 13 % من مجموع أصوات المشاركين في الإستطلاع.

4- جزائري يطالب عروسه بتعويض 20 ألف دولار بعدما شاهدها دون مكياج لأول مرة

ى-م

صورة تعبيرية، المصدر: المصري لايت 

رفع زوج جزائري دعوى قضائية يطالب خلالها عروسه بتعويض مادي قدره 20 ألف دولار، بعدما سببت له معاناة نفسية وفقا لما جاء في دعواه، عندما اكتشف شكلها الحقيقي دون ماكياج.  حيث فوجئ يوم الصباحية وكأن إمرأة أخرى تنام إلى جواره، بعدما تخلصت من الماكياج والألوان التي تزين وجهها، لتسبب له صدمة وأضرارا نفسيا، متهما إياها بالغش والنصب عليه، وطالب في دعواه بتعويضه ماديا عما حدث له.

5- آدامز بطلة الأولمبياد في دفع الجلة تغيب عن بطولة العالم لألعاب القوى

1400762010-big

النيوزيلندية فاليري آدامز، المصدر: راديو مارس

كتبت النيوزيلندية فاليري آدامز، بطلة الأولمبياد مرتين في دفع العجلة،على حساب الانستغرام خاصتها

[quote]”أريد إبلاغكم جميعاً إنني لن أشارك في بطولة العالم في بكين. فكرت في هذا ملياً وأعلم أنه الأمر الصحيح”.[/quote]

وذلك  بسبب عدم تعافيها بشكل كامل من آثار جراحتين في المرفق والكتف. وقالت بإنها ستضع تركيزها الآن على ضمان الاحتفاظ بلياقتها من أجل الدفاع عن لقبها الأولمبي العام القادم في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.

6- أول حالة طلاق بسبب الحر في الأردن

IMG_7332

درجة الحرارة في عمان الأسبوع الماضي

وقع شجار عنيف بين زوجين بالعاصمة الأردنية يوم الثلاثاء الموافق 4 آب، ووصل إلى حد الطلاق بينهما. أما السبب فكان موجة الحر التي تشهدها المنطقة.  وذلك بعدما طلب الزوج من زوجته بأن تطفيء المكيف لتوفير الكهرباء، ولم تقبل الزوجة بطلب زوجها باطفاء المكيف في منزلها. لتنتهي الحادثة أخيراً في وسط الشارع أمام الناس، حيث قال الزوج لزوجته ” أنتي طالق وخلي أهلك يجيبولك مكيف!”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *