';

فلاشباك: تونس تقر مجموعة من القرارات لصالح المرأة ومهندسة سورية تتكرم من أوباما

1- مئات الأزواج يعيدون تمثيل “قبلة تايمز سكوير” الشهيرة

@tjholmes TimesSquare

تمثال مكبر للصورة في تايمز سكوير، المصدر: فرانس برس

أعاد مئات من الأزواج الجمعة 14 آب، في نيويورك تمثيل القبلة الشهيرة على ساحة “تايمز سكوير” الواردة في صورة ترمز إلى نهاية الحرب العالمية الثانية التقطت في 14 تموز/يوليو 1945.  والصورة وهي بعنوان “في-جاي داي إن تايمز سكوير (فيكتوري داي أوفير جابان – يوم الانتصار على اليابان) التقطها الصحافي والمصور “ألفرد آينشتادت”.

2- وفاة نهلة القدسي زوجة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

3e34324e-3d17-45fe-8935-2685e2368a81_16x9_600x338

المصدر: العربية

غيب الموت الأحد 16 آب، السيدة نهلة القدسي الزوجة الثالثة للفنان محمد عبدالوهاب وأم السفير الأردني السابق بالقاهرة عمر الرفاعي، وهي سورية الأصل من إحدى عائلات مدينة حلب، في العاصمة الأردنية عمان.  

3- سيرينا تعود سريعا للإنتصارات في بطولة سينسناتي للتنس

سيرينا-ويليامز-بطولة-ويمبلدون_1

عادت‭‭ ‬‬الأمريكية سيرينا وليامز، اللاعبة الأولى عالمياً يوم الأربعاء الموافق 19 آب، لطريق الإنتصارات، بعد فوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و6-3، لتصعد إلى الدور الثالث في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس.

4- الرئيس التونسي يقر المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة 

Tunis

المصدر: Nesma

أعلن رئيس الجمهورية التونسية بأنه تقرر تحقيق المساواة في الأجر بين المرأة والرجل في القطاعين الفلاحي والصناعي من اجل القضاء نهائيا على التمييز في الأجور بين الجنسين في تونس. كما أعلن عن قرار تمكين الأم من الولاية على الأبناء القصر، من ضمن مجموعة قرارات لمنفعة المرأة التونسية.

5- المهندسة السورية دينا قتابي تستعرض مشروعها في جامعة  MIT على الرئيس الأمريكي أوباما

قتابي

قتابي مع زملائها برفقة أوباما. المصدر: جامعة MIT

تمت دعوة المهندسة السورية مع مجموعة مختارة من زملائها لإستعراض مشروع قاموا ببنائة خلال وجودهم في جامعة MIT في البيت الأبيض، أمام الرئيس الأمريكي أوباما. والمشروع يدور حول جهاز يستخدم موجات الراديو للتنبؤ ومنع وقوع كبار السن. قالت قتابي بأنها تتأمل بأن يقوم الجهاز بتمكين كبار السن من العيش حياة أمنة.  كما إنها متحمسة لترى إن كان للجهاز إستخدامات أخرى مثل البحث والإنقاذ، أو مراقبة الأطفال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *