';

فلاشباك: أول مأذونات شرعيات بفلسطين و تونسية تفوز بفضية سباق 3 آلاف متر في بكين

1- التونسية حبيبة الغريبي تحرز فضية سباق 3 آلاف متر موانع

55ddc829c461885b1d8b4577

العداءة التونسية حبيبة الغريبي في بطولة العالم بكين 2015، المصدر: روسيا اليوم

أحرزت العداءة التونسية حبيبة الغريبي الأربعاء 26 آب، فضية سباق 3 آلاف متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في الصين.  بعد قطعها مسافة السباق بزمن قدره 9.19.24  دقيقة  لتحتل المركز الثاني.  وجاءت المغربية سليمة الوالي في المركز الـ 10 ، ومواطنتها فدوى سيدي مدان في المركز الـ 14 ، بينما احتلت البحرينية روث غيبيت المركز الـ 11.

2- مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني قرر تعيين أول مأذونتين شرعيتين في فلسطين

860x484

المأذونة تحرير حمّاد تعقد قران عروسين، المصدر: نبأ الاخبارية

عيّن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي المواطنتين تحرير حمّاد، وبيسان مسعود من رام الله، في منصب مأّذون شرعي، كأول مأذونتين في فلسطين.  وأوضحت تحرير حمدان أنها تقدمت بطلب الحصول على وظيفة مأذون شرعي، وتوقعت أن طلبها هذا سيقابل بالرفض، إلا أنها فوجئت بموافقة مجلس القضاء الأعلى على تعيينها مأذونة شرعية.

3- تركية تطعم 35 طفلا سوريا بمطعم وتهرب

TURKEY-SYRIA-REFUGEES

المصدر: سكاي نيوز

قامت سيدة تركية من مدينة اسطنبول باصطحاب 35 طفلاً لاجئاً سورياً  إلى مطعم في اسطنبول، وبينما كان الأطفال يتناولون طعامهم، قالت السيدة، التي تبرعت بإطعام الأطفال المساكين، لنادل في المطعم إنها ستذهب إلى محل صرافة مجاور، لتحويل 200 يورو إلى الليرة التركية.  فذهبت السيدة المجهولة ولم تعد. قال صاحب المطعم انه غير منزعج ولكن إن أرادت هذه السيدة أن تفعل ذلك مرة أخرى، فلتفعلها في مطعم آخر”.

4- طيران “القطرية” تعدل قانون صرف المضيفات الحوامل من العمل

qatar17

مضيفات خطوط الطيران القطرية، المصدر: newsair

قررت شركة “القطرية” للطيران سحب بند من بنود قانونها الداخلي يجيز صرف مضيفاتها الحوامل عن العمل، بعد إدانتها من قبل منظمة العمل الدولية التي اتهمتها بالتعامل بنوع من التمييز إزاء الموظفات.  وهذا ما جعل عدة مضيفات يرفعن دعوات قضائية ضد شركتهن بمساندة جمعيات مدافعة عن حقوق الإنسان، للمطالبة بالاستمرار في العمل رغم حملهن، كما هو معمول به في باقي الشركات الأخرى.  وتعد “القطرية” للطيران من أبرز شركات النقل الجوي في العالم، وهي تشغل أكثر من 9000 موظف، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء.

5- الشرطة الباكستانية تحرر امرأة من قيود العبودية

8bc7bd13957bdd1a088f48a0f64ade94

المرأة الباكستانية مقيّدة بالسلاسل، المصدر: روسيا اليوم

أطلقت الشرطة الباكستانية سراح امرأة يُقال إن زوجها قد باعها لأحد المقاولين المحليين بمبلغ 489 دولارا، بعد أن عملت لمدة شهر كـ “عبدة” في منطقة “شينيوت”.  وتشير التقارير إلى أن زوج “ميران” رجل فقير وباعها للمقاول من أجل كسب المزيد من المال لنفسه، وبعد أن علم صحفي محلي بالحادث، قام بإخطار الشرطة ورافقهم إلى مسرح الجريمة، إلا أن  الرجل المقاول المسؤول عن استعباد المرأة ما يزال طليقاً، وتحاول الشرطة العثور على أية معلومات تدل على مكان وجوده.

6- “فياغرا للنساء” تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

3648

وافقت شركة الدواء الأمريكية على حبوب الفياغرا للنساء لحل مشكلة نقص الرغبة الجنسية. وقد أتت هذه الموافقة بعد ٣ محاولات سابقة. والدواء أقرب الى مضاد للإكتئاب، بحيث يغير الكيماويات في الدماغ مثل الدومابين.  وتعتبر هذه خطوة ايجابية للنساء اللواتي يعانين من مشاكل تمنع لديهن الرغبة الجنسية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *