';

فلاشباك: تكسي زهري مخصص لنساء مصر، وعروسان أردنيان يتبرعان بتكاليف زفافهم لمرضى السرطان

1- إطلاق خدمة “Pink Taxi”، من أجل انتقال آمن للنساء بمصر

 04

المصدر: bdnews24.com

أنطلقت أول خدمة سيارات أجرة مخصصة للنساء في مصر أو “Pink Taxi”. لا يعمل بهذه الخدمة ولا يستخدمها إلا النساء، في محاولة لتوفير وسيلة انتقال آمنة لهن، في بلد عانى من حوادث تحرش جنسي.  سيكون اللون الزهري هو لون المركبة ولون زي السائقات ولون شعار الشركة على السيارات وحتى لون طلاء أظافر السائقات، وفق ما أوردت “رويترز”. وتشترط الشركة حصول السائقات المرشحات للعمل على شهادة جامعية، وإجادة اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى إلى جانب العربية.

2- مصورة إيرانية تتقاسم “جائزة الأمير كلاوس” مع اللاجئين السوريين

Sans titre_2

المصدر: فرانس24

عبرت المصورة الإيرانية نوشا تفاكوليان عن اعتزازها بإحراز جائزة الأمير كلاوس الهولندية للعام 2015، والتي تبلغ قيمتها 100 ألف يورو. وأكدت أنها ستخصص جزءاً منها لأعمال خيرية تشمل مساعدة لاجئين سوريين وعراقيين. وقد نشرت على صفحتها على فيسبوك قائلة  بأنه من الصعب عليها أن تفرح بهذه الجائزة وهي ترى المنطقة  تحت النيران وعشرات الآلاف يبحثون عن اللجوء إلى أراضي بعيدة. 

3- عروسان أردنيان يتبرعان بتكاليف زفافهما لمركز الحسين للسرطان

11999875_863859903693117_795292606_n

المصدر: islahnews

أقدم  خالد خضر ارشيدات، وعروسته رانية مجدي هندية، على الغاء حفل زفافهما، والتبرع بجميع تكاليفة لمركز الحسين للسرطان للمساعدة بمعالجة الحالات الانسانية في المركز.  وعلقت الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، في صفحتها على الفيس بقولها  بأنه ليس هنالك طريقة افضل لبدء الحياة الزوجية كالطريقة التي اختارها خالد  ورانية. 

4- قناة مجرية تطرد مصورة عرقلت لاجئا أثناء فراره من الشرطة

@16270

المصدر: الميادين

طردت قناة تلفزيونية مجرية خاصة،”إن تي في” الثلاثاء، إحدى مصوراتها  “بترا لاسزو”  بعدما ظهرت في فيديو وهي تعرقل بقدمها رجلاً يحمل طفلاً ويركض به محاولاً الفرار من أيدي شرطي، وظهرت في مشهد آخر وهي تركل طفلاً آخر كان يركض محاولاً الفرار من الطوق الأمني. كان ذلك أثناء محاولتهم الفرار من طوق أمني في روزكي في جنوب المجر.

5- الاردن تتيح احتضان الأطفال للنساء العازبات

o-SINGLE-MOM-facebook

المصدر: huffingtonpost

سمحت وزارة التنمية الاجتماعية للنساء العازبات باحتضان الأطفال مع نهاية العام الحالي 2015 في سابقة اجتماعية جريئة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *