';

فلاشباك ملكة جمال العرب المغربية تتبنى طفلة سورية وعرض أزياء للمقعدين في موسكو

1- المصورة الهنغارية تقاضي فيسبوك، واللاجئ السوري الذي ضربته

5627a803c46188ed118b4583

الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، المصدر: روسيا بالعربي

كشفت المصورة الهنغارية، التي قامت بعرقلة اللاجئ السوري، أسامة عبد المحسن، وهو  يحمل ابنه بين يديه، عن نيتها لرفع دعوى قضائية ضده لتزييف أقواله عند الشرطة. كما قررت رفع دعوة قضائية ضد وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لأنه قام بدور هام في تحريض الناس عليها، لعدم إغلاقه لمجموعات الكراهية التي تستهدفها، مما سبب لها أضرارا نفسية.  وقالت لازلو: “اللاجئ السوري غير شهادته، وألقى باللوم على الشرطة، كما أن زوجي يرغب في إثبات براءتي، فالمسألة بالنسبة له مسألة شرف”. (ضربني وبكى وسبقني واشتكى).

2- موسكو تنظم عرض أزياء للمقعدين

 56210a63c46188f2068b45c4جانب من عرض الازياء، المصدر: روسيا بالعربي

شهد اليوم الثاني من أسبوع الموضة في العاصمة الروسية عرضاً  مميزا و فريداً من نوعه لذوي الإحتياجات الخاصة.  هدفه ليس فقط التذكير بمشاكل هذه الفئة المهمشة، وإنما فهمهم بصورة أفضل. حيث قدمت العارضات القادمات من مختلف المدن الروسية فساتين من تصميم المصممة الألمانية باربرا شوارزر. 

3- اكتساح نسوي في مهرجان لندن السينمائي 2015

151018223836_bfi__640x360_pa_nocredit

المخرجة اليونانية، أثينا راشيل تسانغاري، بجائزة أفضل فيلم، المصدر: BBC

فاز فيلم “شيفالييه” للمخرجة اليونانية، أثينا راشيل تسانغ اري، بجائزة أفضل فيلم.  ويقدم الفيلم معالجة ساخرة للنزعة الذكورية عبر تنافس ستة رجال على متن يخت في مسابقة غريبة لتحديد من هو الأفضل بينهم.

4- وفاة الممثلة السورية رندة مرعشلي

1_512

الراحلة رندة مرعشلي، المصدر: CNN

توفيت الممثلة السورية رندة مرعشلي، مساء الأربعاء، 21 تشرين الأول/ اوكتوبر في العاصمة السوريّة، عن عمر يناهز 39 عاماً، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية مؤخراُ في دمشق، إثر إصابتها بمرض السرطان لأكثر من ثلاث سنوات.

5- ملكة جمال العرب المغربية تتبنى طفلة سورية

fati_jamali_miss_maha_071015

فاتي جمالي ومهى، المصدر: ميديا1

تبنت ملكة جمال العرب المغربية فاتي جمالي، الطفلة السورية مها، التي تبلغ من العمر سنة وشهرين. و ذلك بعد أن قامت بزيارة لبيت أهلها، النازحين  للبنان من ريف حلب بسوريا بسبب الحرب الدائرة هناك.

6- غرامة مالية لأصحاب العمل المخالفين لـ”ضوابط الحجاب الشرعي المحتشم”

SAUDI-POLITICS-WOMEN-RIGHTS-VOTE

أقسام النساء في المحال السعودية، المصدر: هافينغتون بوست عربي

اعتباراً من 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ستفرض غرامات مالية مقداره 1000 ريال، على كل من يخالف “ضوابط الحجاب” في أماكن العمل بالسعودية، ضمن إطار التعديل الذي قامت به الوزارة على نظام العمل بالسعودية.

7- تم منع النساء الإيرانيات من ممارسة طقس “التطبير” خلال ذكرى عاشوراء

Ashura

إيرانيات يراقبن بينما يمشي الرجال على جمر مشتعل تخليدا لذكرى ذبح الإمام الحسين قبل ١٣٠٠ عام في ٢١ أكتوبر ٢٠١٥. المصدر

تم منع النساء من ممارسة طقس “التطبير”، و الذي يتضمن ضرب ظهورهن بالسلاسل لإسلالة الدماء. و قد قامت مراسم العزاء في يومي 9 و10 من شهر محرم، بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء. ويذكر أن الشيعة  يحيون يوم عاشوراء الذي قتل فيه الحسين بن علي بن أبي طالب، من خلال ممارسة طقوس تتسم بالحزن، كزيارة ضريح الحسين في كربلاء، وقراءة قصته والبكاء عند سماعها، واللطم تعبيراً عن الحزن، إلى جانب طقس “التطبير” أو الإدماء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *