';

فلاشباك: زوجان كنديّان يلغيان حفل زفافهما لمساعدة عائلة سوريّة، وبريطانيون يطردون رجلاً من المترو بعد أن أزعج شابة مسلمة

1- زوجان كنديان يلغيان حفل زفافهما لمساعدة أسرة سورية

964

المصدر: ماب نيوز

قرر كل من فارزين يوسفيان وسامنثا جاكسون،  إلغاء حفل زفافهما الفاخر واستبداله بحفل آخر تقليدى، لتوفير أموال الزفاف واستعمالها فى رعاية أسرة سورية من 4 أشخاص. وقد اتخذا هذا القرار، بعد مشاهدة صورة الطفل إيلان الذى لقى حتفه غرقا قبالة الشواطئ التركية قبل عدة أشهر.

 

2- سفيرة هولندا تعبر النيل، من اجل تحسين وضع المرأة السودانيّة

سفيرة-هولندا-بالسودان

سوزان بلانكهارت، المصدر: ماب نيوز

نجحت سوزان بلانكهارت، سفيرة هولندا في السودان، ، البالغة من العمر 63 عاما، في عبور نهر النيل برفقة 6 نساء هولنديات و7 سودانيات، وجذب أكثر من 10 آلاف معجب لصفحة السفارة على فيسبوك، وذلك في إطار مبادرتها التي تهدف إلى التوعية من مخاطر حوادث الغرق وتحسين وضع المرأة في السودان. 

 

3- بريطانيون يطردون رجلاً من المترو بعد أن أزعج شابة مسلمة

JS77279832

روحي رحمان، المصدر: .chroniclelive

تعرضت روحي رحمان البالغة من العمر 23 عاماً، لعنف لفظي من قبل رجل، حيث قام باتهامها  بتفجير قطار متوجه من مدينة نيوكاسل إلى وايتلي باي، التي كانت تستقله مع أختها مساء السبت 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، فما كان من ركاب القطار إلا إجبار الرجل على مغادرته.

4- الحكم على مذيعة مصرية بالسجن والغرامة “لإذاعة أخبار كاذبة والطعن في الأعراض”

منى-عراقي

المصدر: العاصمة

أُدينت المذيعة المصرية، منى عراقي، في القضية التي عرفت إعلامياً بـ “حمام باب البحر”،وحُكم عليها بالحبس لمدة ستة أشهر، وكفالة ألف جنيه مصري،  وذلك  بعد اتهامها بالسب والقذف ونشر أخبار كاذبة والطعن في الأعراض.

5- المغرب يتوقف عن السماح لمواطناته بالعمل في المنازل بالسعودية

 BRAZIL-SOCIAL-ECONOMY-JOBS-HOUSEKEEPING

صورة تعبيريّة، المصدر: CNN

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، عن إيقاف التصديق على وثائق مواطناته، الراغبات في العمل كخادمات في السعودية، وذلك لتفادي المشاكل والوضعيات الصعبة التي تعاني منها بعض المواطنات المغربيات، اللواتي تم استقدامهن للعمل كخدمات منزليات بالمملكة العربية السعودية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *