';

أخبارِك اليومية: جائزة المرأة العربية و لبنانية ملكة جمال الكون

مل

جائزة المرأة العربيّة، من نصيب من؟

12314045_1657848057802640_6216167618989133672_n

صورة أثناء تسلم الدروع، المصدر: Arab Women of the Year 2015 Winners

في حفل عشاء أقيم برعاية عمدة لندن وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية ومؤسسة لندن والشركاء وجامعة ريجنتس.، يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول بلندن. كُرمت مجموعة نساء عربيات قياديات في الكثير من المجالات، وجاء التكريم كالتالي:

فازت الفنانة ماجدة الرومي بجائزة المرأة العربية السنوية لعام 2015 لعطائها ودورها الكبير في مجال الموسيقى، والتي بدورها قامت بإهداء الجائزة للمرأة العربيّة الصامدة في وجه الظروف غير إنسانيّة في سوريا واليمن وليبيا. وكرّم الحفل أيضا العالمة المغربية مريم شديد التي تعد أول سيدة عربية تعمل في مجال الفضاء وتحوز أبحاثها على تقدير كبير من كبرى المؤسسات العلمية في العالم.  وفي مجال الأدب تم تكريم الجزائرية أحلام مستغانمي. أما في مجال الثقافة والتعليم  فتم اختيار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، كما تم تكريم عائشة فردان في مجال الاقتصاد والأعمال، والأميرة نوف بنت فيصل آل سعود في مجال خدمة المجتمع.

وجرى تكريم الفنانة المصرية يسرا لمساهمتها في مجال السينما والفن، والتونسية حبيبة الغريبي في مجال الرياضة. أما عن فئة التقديم التلفزيوني، فتم اختيار الإعلامية الأردنيّة علا الفارس. ونالت رئيسة مجلس إدارة سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح الجائزة في مجال الأعمال. وكانت الجائزة من نصيب شهلا عبد الرزاق بستاكي عن انجازاتها في مجال التنمية والتجارة.

البنتاجون يوافق على المناصب القتالية للنساء في الجيش

x_30_nn_women_combat.nbcnews-ux-1080-600المصدر: nbc news

لأول مرة في تاريخ الجيش الأمريكي، أعلن أشتون كارتر، الخميس 3 كانون الأول/ديسمبر.  أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” ستفتح المجال للمناصب القتالية للنساء رسميّاً، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي، أنه لن تكون هناك استثناءات.  وقال كارتر، إنه بعد ثلاثة سنوات من المراجعة للقانون، وافق الجيش الأمريكي متمثلًا في قطاعات البحرية، القوات الجوية، وقيادة العمليات الخاصة، أن جميع المواقع القتالية ينبغي أن تكون مفتوحة  للنساء المؤهلات لذلك، لكن سلاح مشاة البحرية الأمريكية يتطلب بعض الفحوصات والاستثناءات.

منظمة الأمم المتحدة:  507 سيدة تموت يوميًا من الحمل في المناطق المنكوبة

483283443692139170

المصدر: تحريرنيوز

​أكدت منظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 500 سيدة تموت يوميًا من المضاعفات الناتجة عن الحمل والولادة، خاصة في الدول التي تواجه نزاعات أو خلافات سياسية.  وأوضحت، أن 25% من المنكوبين حول العالم، من النساء، ويحتجن إلى مساعدات إنسانية، مؤكدة أن معظمهم في سن المراهقة.

لبنانية تفوز بلقب ملكة جمال سيدات الكرة الأرضية

توجت اللبنانية سيلفيا يمي الحاصلة على شهادة الهندسة من جامعة هارفارد، كملكة  جمال سيدات الكرة الأرضية لعام 2015، وذلك بعد فوزها في المسابقة الدولية.   فى تصريح لسيلفيا، المولودة في قرية زجرتا فى شمال لبنان،  قالت:

[quote]

“إن هذه المسابقة تظهر أن النساء يستطعن أن يحافظن على جمالهن وهن يتعلمن ويعملن ويتميزن، وأضافت أنها ستحاول أن تستغل لقبها لتشجيع النساء لتحقيق طموحهن والوصول إلى مناصب قيادية”.  

[/quote]

كاردشيان ترزق بمولودها الثاني

CVeX_b7WEAEgT76

المصدر: Twitter

للأسف أن أخبار كردشيان من الأخبار التي تترأس الصحف العالمية. أصبحت نجمة تلفزيون الواقع “كيم كارداشيان”، أُماً للمرة الثانية صباح الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول، حيث نشرت صورة لها ولزوجها مغني الراب كاينييه وست على تويتر وكتبت عليها “نرحب أنا وكانييه بولادة ابننا”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *