';

أخبارِك اليومية: المرأة السعودية تدلي بصوتها لأول مرة في التاريخ

المرأة السعودية ناخبة ومرشحة لأول مرة في التاريخ

maxresdefault

مجموعة من النساء السعوديات تحملن بطاقات الانتخاب لأول مرة في التاريخ. المصدر

توجه الناخبون السعوديون بأصواتهم إلى أماكن الإقتراع لانتخابات تاريخية في السعودية،  حيث شاركت المرأة السعودية فيها لأول مرة كناخبة وكمرشحة. و بالرغم من قلة الإقبال، إلا أن الكثيرين رأوا في هذه الانتخابات انتصاراً للنساء وخطوة أولى لمزيد من الحقوق لهن. 

الرئيسة الأرجنتينية كرستينا فرنانديز تغادر القصر الرئاسي

5668f0c3c36188b8388b45d8

الرئيسة الأرجنتينية المنصرفة كرستينا فرنانديز دي كيرشنر خلال خطابها، خارج قصر لا روزا. المصدر: actualidad.rt.com

ألقت الرئيسة الأرجنتينية المنصرفة كرستينا فرنانديز دي كيرشنر، خطاباً عاطفياً أمام حشد من مؤيديها في العاصمة بوينس آيرس، بمناسبة تسليمها لسلطتها الرئاسية للرئيس الجديد موريسيو ماكري.  ودافعت فرنانديز في الكلمة التي القتها امام عشرات الآلاف من مؤيديها الذين احتشدوا خارج قصر لا روزا الرئاسي عن سجلها في الحكم.  وقالت، “نؤمن بما انجزناه، ولذلك يجب أن نتحلى بالإيجابية ونضمن أن هذه الإنجازات لن تدمر.”

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على غلاف العدد الاخير لمجلة تايم كشخصية العام

151209153207_151209140149_merkel_624x832_afp

صورة  غلاف مجلة التايمز، المصدر: bbcبالعربي 

اختارت مجلة تايم الأمريكية الشهيرة المستشارة الألمانية انغيلا ميركل شخصية للعام 2015 ونشرت صورتها على غلاف العدد الأخير،  وقالت المجلة إن ميركل حصلت على “شخصية العام” بسبب جهودها في اوروبا بخصوص ملف اللاجئين وملف الديون اليونانية.  وتعتبر ميركل رابع امرأة يتم اختيارها كشخصية منفردة لتصبح شخصية العام من مجلة تايم منذ العام 1927 كما انها الاولى في هذا الصدد منذ 29 عاماً.

رجل يغني للشرطيات، ويفلت من مخالفة مرور

نجح الشاب الأميركي تي جي بريستول، في الإفلات من مخالفة مرورية لعدم ارتدائه حزام الأمان، بعد أن قدم عرضاً غنائياً للشرطيات اللاتي قمن بإيقافه. وعندما سألته الشرطية “لماذا أوقفناك؟”، أعترف بخطأه وأجابها، بأنه لم يكن يرتدي حزام الأمان ووعدها بارتدائه في المرة المقبلة، ثم يبدأ بالغناء بناء على طلب من الشرطية.

فنانة تركية تشارك في تمثيل مسلسل من داخل السجن

n-DYNZSYKY-large570

الفنانة التركية دينز سيكي، المصدر: 

شاركت الفنانة التركية دينز سيكي التي اعتقلت قبل 13 شهراً في قضية تجارة وتعاطي المخدرات، في دور تمثيلي لمسلسل “قطاع الطرق لن يحكموا العالم” من داخل السجن الذي تقبع به. مما أثار جدلاً واسعاًعلى الشبكات الاجتماعية.  الأمر الذي دفع وزارة العدل التركية لإصدار بيان توضيحي عن سبب السماح للممثلة بتصوير المسلسل من داخل سجنها في إسطنبول.

وذكر البيان أن “السجن ليس للاعتقال وتطبيق العقوبة، فحسب بل هو مكان للتعليم والتثقيف وممارسة الأعمال المهنية من أجل إعادة دمج السجناء في المجتمع من جديد”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *