';

أخبارك اليومية: فوز أول امرأة سعودية في الانتخابات وزوجان يحتفلان بعيد زواجهما التسعين

سالمة العتيبي أول امرأة تفوز في انتخابات المجالس البلدية السعودية في التاريخ

Screen Shot 2015-12-13 at 9.54.54 PM

فازت سالمة العتيبي في مقعد في المجلس البلدي لمنطقة مكة المكرمة، في أول انتخابات في المملكة تشارك فيها النساء. وقد تنافست سالمة في دائرتها مع سبع رجال وامرأتين. و يذكر أن عدد النساء اللواتي ترشحن للانتخابات قد بلغت 978 مرشحة في قائمة المرشحين التي ضمت 5,938 مرشحا.

إسبانيا تخفض دعم مصارعة الثيران لتمويل حملة ضد العنف المنزلي

Spanish bullfighter 'El Juli' performs a pass to a bull during a bullfight in Malaga

مصارعة الثيران في إسبانيا، المصدر: سكاي نيوز

قررت الحكومة الإسبانية زيادة التمويل المخصص لحملة مكافحة العنف المنزلي، في مقابل خفض الدعم الذي توفره لرياضة مصارعة الثيران. حيث قامت الحكومة الإقليمية المحافظة في مدريد بتخصيص أكثر من 400 ألف يورو لمساعدة ضحايا العنف المنزلي، بعدما طالبت الأحزاب السياسية المعارضة بضرورة خفض الدعم السخي المخصص لمصارعة الثيران.

أقدم زوجين في العالم يحتفلان بعيد زواجهما الـ90

606650105883273986

كرم وكارتاري مع أحفادهما خلال الاحتفال، المدصر: تحرير نيوز

احتفل أقدم زوجين في العالم، كرم تشاند “110 عامًا” وزوجته كارتاري تشاند “103 عامًا” بذكرى مرور 90 عاماً على تاريخ حفل زفافهما في مدينة برادفورد البريطانية .  تزوج كرم وكترتاري في 11 ديسمبر/كانون الأول من عام 1925 في الهند.  لدى “العرسان” 8 أطفال، 27 حفيداً، و23 من أبناء الأحفاد. ويعيشان مع ابنهما بول وزجته، واثنين من أطفالهما الأربعة.

انتحار موظفة يابانية بسبب العمل حتى الموت، والمطعم دفع أكثر من مليون دولار

 المطعم الذي عملت به مينا  Watami، المصدر: flicker
تحمل مالك مطعم وحانة الياباني مسؤوليته عن انتحار “مينا موري” البالغة من العمر 26 عاما والتي انتحرت في شهر يونيو/حزيران 2008 بسبب ضغط العمل.  تعهد المالك بدفع مبلغ مليون ومئة الف دولار لعائلة مينا واعداً بمراعاة ساعات عمل الموظفين الآخرين.  
 

 الفنان الكندي جاستن بيبر يجد سندريلا!

 wolfiecindy_Justin_Bieber_cindy_Kimberly الفتاة الشابة التي يحمل حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام اسم ” wolfiecindy”، المصدر: dailyentertainmentnews

عثر معجبو الفنان الكندي جاستن بيبر على الحسناء الغامضة التي فتنته من خلال صورة على إنستغرام. وقد شغلت “سندريلا” الغامضة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم بحثا عن هويتها. حيث لجأ بيبر إلى معجبيه على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة هوية الفتاة، بعد نشره صورتها قائلا ً “إلهي، ما هذا؟”.  الفتاة الشابة التي يحمل حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام اسم ” wolfiecindy”، تبلغ من العمر 17 عاما وتعيش في إسبانيا وهي تشبه إلى حد كبير العارضة الروسية إيرينا شايك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *