';

أخبارِك اليوميّة: نداء شرارة تفوز باللقب و سعوديات يتلقين تدريب عسكري

نداء شرارة تحصل على لقب أحلى صوت

لحظة إعلان النتائج، المصدر: السرايا نيوز

حصلت الأردنية نداء شرارة على لقب برنامج اكتشاف المواهب “ذا فويس – أحلى صوت” في موسمه الثالث مساء السبت 26 ديسمبر/كانون الأول 2015.  وحصلت نداء على أعلى نسبة من تصويت الجمهور، متفوقة على التونسي حمزة الفضلاوي والعراقي علي يوسف واللبنانية كريستين سعيد، بالرغم من الانتقادات التي تعرضت عليها بسبب حجابها.

أديل تحافظ على صدارة قائمة بيلبورد للأسبوع الرابع

1-801376

المغنية البريطانية أديل، المصدر: سكاي نيوز

حافظت المغنية البريطانية أديل، على صدارة قائمة بيلبورد الأسبوعية لأفضل 200 ألبوم موسيقي في الولايات المتحدة، للأسبوع الرابع على التوالي. حيث تم بيع 728 ألف نسخة أخرى من ألبومها الأخير (25)، خلال الأسبوع المنصرم، فيما تم تشغيل أغنياته 8.4 مليون مرة.

 تفكيك خلية لتجنيد فتيات تونسيات لخدمة داعش

213

صورة تعبيرية، المصدر: البلد

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنه تم تفكيك “خلية متطـــرفة”، مكونة من أربع أشخاص، متخصصة في تجنيد الشباب وخصوصاً الفتيات بهدف إرسالهن إلى مناطــق النزاع وتزويجهن من عناصر إرهابية هناك. 

عسكريات سعوديات يخضعن لتأهيل بدني وتدريب على استخدام الأسلحة

1922af8a6bfe4d2d89623633469734c8_18

قالت  مديرة مركز تطوير القدرات النسائية بالمديرية العامة للسجون لسعوديّة  مها الدوسري، أن نحو 30 عسكرية سعودية يتدربن الآن على القوة البدنية على أيدي مدربات أردنيات متخصصات،  حيث ستتولى هؤلاء المتدربات بعد إكمال تأهيلهن تدريب بقية العسكريات السعوديات.

   

أزمة “نساء المتعة” في كوريا لم تنتهي رغم التعويضات

تظاهرات كورية بذكرى الاستقلال، المصدر: سكاي نيوز

التقى دبلوماسيون كبار من كوريا الجنوبية واليابان، الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015، قبل محادثات بين وزيري الخارجية في البلدين من أجل إيجاد حل لنزاع امتد أكثر من نصف قرن مع سول بشأن “نساء المتعة”، في إشارة إلى النساء والفتيات الكوريات اللاتي أجبرن على ممارسة الدعارة في مواخير للجيش الياباني، أثناء الحرب العالمية الثانية.

 الصين تنهي رسمياً سياسة “الطفل الواحد”

CHINA S POPULATION

صورة تعبيرية، المصدر: هافينغتون بوست عربي  

صادقت الحكومة الصينية، رسمياً الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015، على قانون يسمح للعائلات الصينية بإنجاب طفل ثانٍ، لتنهي بذلك سياسة “الطفل الواحد” التي وجدت في الصين منذ عام 1980.  وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية، أن القانون الجديد يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير/ كانون الثاني 2016.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *