';

فلاشباك: فتوى تلغي الرجم عن الزنا، والنساء يتألقن في مجلس ميلان في إيطاليا وغيرها

1. فتوى للقرضاوي توضح حد الزنا وتلغي الرجم 

الشيخ يوسف القرضاوي. المصدر: الوطن

تم نشر فيديو قبل أيام،  يشرح فيه القرضاوي حد الزنا بالإسلام بطريقة تحليلية ضمن برنامج “مراجعات” المعروض على قناة “الحوار الفضائية. وقد شرح الشيخ يوسف القرضاوي أن الرجم حكم في الشريعة اليهودية وأن الحكم في الإسلام جاء يحث على الجلد فقط، بالطبع من ضمن شروط مشددة.  ما رأيكم في الموضوع؟

2.  تحرير أكثر من 350 امرأة ازيدية من أيدي داعش في الفلوجة – العراق

الأزيديات في العراق. المصدر: هافنتون بوست

تمكنت القوات العراقية من تحرير 345 امرأة ايزيدية في مدينة الفلوجة في العراق يوم الاثنين ٢٠ حزيران.   ويتم العمل الان على تسهيل وصولهن إلى ذويهم بأمان. وجاء انقاذ النساء من قبضة داعش بعد اختطاف معظمهن عام 2014. 

3. سمية عبد القادر، أول امرأة مسلمة في مجلس مدينة ميلان الإيطالية 

سمية عبد القادر. المصدر: blogsposts

تمكنت سمية عبد القادر من الفوز بالانتخابات البلدية في مدينة ميلان الإيطالية، لتصبح بذلك أول سيدة مسلمة من أصول فلسطينية  تدخل البرلمان.  فقد ترشحت سمية، ضمن قائمة الحزب الديمقراطي وتمكنت من الفوز. من الجدير أن لسمية العديد من المشاركات في الأنشطة المجتمعية، خاصة فيما يتعلق بالجاليات المسلمة، وحقوق المرأة. 

4. فيرجينا ريجي المراة الأولى في منصب رئيس بلدية في روما الإيطالية 

الصورة من حملة فيريجينا الانتخابية. المصدر: تويتر

تمكنت فيرجينا ريجي الفوز بمنصب رئيس بلدية في مدينة روما الإيطالية، لتصبح  بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب.  ترشحت  ريجي عن حركة النجوم الخمسة المعارضة للأحزاب التقليدية. و فازت. (لعل عصر النساء قد بدأ في العالم. هل سيتحسن العالم ام يصيح أسوأ؟)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *