';

فلاشباك: شابة مصرية ترغم متحرش كويتي على الاعتذار، وحل لمرضى الزهايمرعلى يد شابة تونسية وغيرها من الأخبار

1. منح الدكتورة اليمنية مناهل ثابت امتياز الحرية المدنية لمدينة لندن، لتكون اول عربية تنال هذا الاستحقاق

 عالمة الفيزياء والرياضيات اليمنيّة مناهل ثابت، المصدر: اربيان بزنز

 

تم منح الدكتورة والعالمة اليمنية مناهل ثابت، امتياز الحرية لمدينة لندن كأول امرأة عربية في هذه المكانة.  حازت  مناهل على هذا التكريم كونها من العلماء البارزين في مجال العلوم، وبناء عليه رشحت من قبل محكمة تشامبرلين في لندن لدعمها للعلماء والمتفوقين. (نتمنى لها المزيد من التفوق والتألق)

2. الشابة التونسية سوسن بن حليمة من إيجاد حل علمي للشفاء من مرض الزهايمر

سوسن بن حليمة. المصدر: موقع ألترا

تمكنت سوسن بن حليمة التونسية اكتشاف حل لمرض الزهايمر، فقد حازت حليمة على إجازة في الكيمياء الحيوية وعلم الصيدلة من جامعة “ماكجيل” في مونتريال بكندا، من إيجاد طريقة لتثبيط أي إيقاف عمل أنزيم Beta secretase وهو الأنزيم المسؤول جزئيًا عن مرض الزهايمر، وهو ما يعتبر ثورة في مجال علاج هذا المرض.

3. حاخام في الجيش الاسرائيلي ودكتورة أزهرية يحللان اغتصاب النساء من غير أديانهم!

Untitled-6

 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فتوى للدكتورة سعاد صالح بتحليل اغتصاب سبايا الحرب الغير مسلمات، في احدى فيديوهاتها القديمة في 2014، في الوقت الذي نجد فيه الحاخام الاسرائيلي ايال كريم الذي اباح للجنود اغتصاب المسلمات في حال الحرب، وقد انتشر هذا الخبر هذه الفترة بسبب تعيينه حاخاماً للجيش الاسرائيلي. 

4. لاعبة التنس التونسية سليمة الصفر تفوز ببطولة ويمبلدون

media-16292

سليمة الصفر تضرب ضربة امامية خلال مباراتها مع اليابانية اي سوجياما. طولة قطر المفتوحة في الدوحة، 28 شباط/فبراير 2006. تصوير: كريم جعفر / أ ف ب / غيتي

 حازت اللاعبة التونسية سليمة صفر بصحبة زميلتها في الزوجي، الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا، بلقب بطولة ويمبلدون للمعتزلين، وذلك بعد فوزهم في الدور النهائي على الثنائي الأمريكي المتكون من ليندساي دافنبورت و ماري جو فرنانداز.

 

5. عضو لجنة الصحة المصري أحمد الطحاوي ترك الأنثى بلا ختان خطأ يتسبب فى حدوث إثارة جنسية فيها

أحمد الطحاوي. المصدر: مصراوي

صرح الدكتور أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان المصري. على مشروع تغليط ختان الاناث، فلا يجب اعتبار الختان جريمة فترك النساء بلا ختان امر خاطئ كي لا يثير شهوة جنسية غير مرغوب فيها. (لابد أن الدكتور يرى الرجال محصنون ضد الشهوة الجنسية أما النساء فلا، المحزن بالامر أنه طبيب ولم يذكر شيئاً عن ضرر الختان الصحي والنفسي، إلى متى ستكون المرأة ضحية عادات بالية؟ والى متى سنعرضها للخطر بسبب اراء رجعية؟)

6. مصرية ترغم كويتياً على الاعتذار علناً بعد تحرّشه بها في بهو الفندق

جرافيتي لا للتحرش. المصدر: العربي

قامت شابة مصرية بإرغام شاب كويتي للاعتذار لها على الملأ بعد ان تحرش فيها في إحدى الفنادق حيث قام بلمسها.  وقامت بعمل محضر قانوني حيث أصرت على اعتذاره منها امام الجميع. (هل هذه طريقة عقاب فعالة لوقف التحرش؟ نحيي شجاعة هذه الشابة.)

7. مطعم كندي يفتح أبوابه للنساء السوريات كي يمارسن حبهن للطبيخ

النساء السوريات في المطعم أثناء تحضير الطعام. المصدر: هافنتون

قام مواطن كندي بفتح مطبخ مطعمه للسيدات السوريات ليمارسن حبهن للطبخ وليحضرن الطعام لعائلاتهم، كون كندا استقبلت عدداً من اللاجئين في الفنادق، فقرر مالك المطعم تقديم هذه الخدمة للنساء، وقد تطور الأمر ليصبح عادة يتعاون فيها الجميع على تحضير الطعام كعمل مجتمعي وفيه متطوعين.

8. تيريزا ماي رئيسة الحكومة البريطانية الجديدة بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

 

وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا اي. المصدر: الخليج

تولت وزيرة الداخلية البريطانية  السابقة تيريزا ماي رئاسة الحكومة، لتتولى مكان ديفيد كاميرون الذي استقال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ما الذي ينتظر تيريزا من مسؤليات في الظروف البريطانية الحالية؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *