';

فلاشباك: ضرب امرأة حامل في تركيا بسبب ثيابها، وإلغاء الذهب من المهر في الصعيد وألاولمبيات ستبدأ بعد أيام

1. افتتاح أول معهد باليه في صعيد مصر، ومدرسة رقص مختلطة في رام الله فلسطين 

0,,19428596_401,00

معهد البالية في صعيد مصر

تم افتتاح أول مدرسة لتعليم رقص البالية في صعيد مصركنوع من أنواع نشر الفن وثقافته في المناطق المهمشة في مصر.  وقد جاءت بادرة افتتاح المدرسة من خلال مشروع ألوانات . 

كذلك افتتحت رام الله في فلسطين معهد لتعليم الرقص للشباب وقد واجه افتتاح المعهد الكثير من الهجوم إلا أنه ما زال مستمراً حتى الآن في تحدي لتغير نظرة المجتمع للرقص.

2. الغاء الذهب من معادلة الزواج في صعيد مصر

image

المصدر: الامارات 247

في قرية من قرى الجنوب الصعيدي الفقيرة، قرر سكان نجع الجديدة في مدينة نقادة في قنا، تغيير القانون العرفي المرتبط  بالزواج، حيث قرروا إعلان تطبيق مبدأ إلغاء الذهب في الزواج  عقب صلاة الجمعة الماضية و خاصة “الشبكة” بعد وصول تكاليفها ما بين (60- 70) ألف جنيه مصري منذ بدء الأزمة الاقتصادية هناك.

3. محكمة أردنية تحكم بسجن أخ مغتصب لشقيقته بالسجن سنتين مع الاشغال الشاقة!

صورة تعبيرية. المصدر: 24 new

صدر قرار المحكمة في الأردن  بحبس شاب عشريني قام باغتصاب شقيقته الثلاثينية، المصابة بإعاقة عقلية وحركية، بالسجن لمدة عامين مع الاشغال الشاقة فقط. وقد جاء الحكم كون الأهل قطوا حق ابنتهم الشخصي لينجوا ابنهم من العقاب.( إلى متى يتنازل الأهل عن حقوق بناتهم لحماية أولادهم المجرمين؟ ) 

4. انطلاق أولمبيات ريو 2016 بمشاركة نسائية قوية

Screen Shot 2016-08-05 at 6.43.36 PM

صورة ممثلة عن الأولمبياد، المصدر rio2016

انطلاق أولمبيات ريو 2016 بعد أيام وبعد انتهاء جميع التجهيزات لتعقد هذه الأولمبيات ريو دي جينارو وتبدأ فعالياتها في السادس من اغسطس هذا العام. وبالرغم من عدم معرفة الرقم الفعلي لعدد النساء ختى الايام الأخيرة، ولكن يبدو أن نسبة عدد النساء يبلغ حوالي ال 45٪.

5. ضرب امرأة حامل بحجة ارتدائها ملابس “غير محتشمة” في تركيا 

n_102423_1 2

هازال أولمزز المصدر: Daily News

قامت سيدتين منقبات ورجل بالاعتداء على الصحفية التركية هازال اولمز، بالضرب بسبب ملابسها وهي طريقها في الى بيتها في أحد شوارع اسطنبول.  وبالرغم من وجود ناس في الشارع، إلا أن أحدا لم يتقدم لمساعدتها، قائلين ” لا نعرف ما الذي قمتي به حتى تستحقي هذا العقاب”.

6.  جلد ثلاث فتيات وثلاثة رجال بتهمة المواعدة خارج اطار الزواج في اندونيسيا 

جلد-ثلاثة-فتيات-وثلاثة-رجال-بتهمة-المواعدة-3-675x449

جانب من جلد الشابات في اندونيسيا. المصدر: اليوم السابع

تم جلد 3 فتيات و 3 رجال علنا في منطقة باندا آتشيه  في اندونيسا ، بعد إدانتهم بالمواعدة خارج اطار الزواج الشرعي ” الخلوة غير الشرعية “ مما يخالف الشريعة الاسلامية المطبقة في المنطقة . وحسبما ذكرت وكالة الانباء الفرنسية فقد تم جلدهما بعصا الخيزران أمام الناس مقابل إحدى المساجد. (للأسف نحن في عام 2016 وما يزال العنف يستخدم باسم الدين وما تزال الحقوق مقموعة.)

7. محكمة بريطانية تتدخل للسماح بسفر فتاة يحتجزها والدها في السعودية

maxresdefault

صورة تعبيرية. المصدر: مجلة المرأة

قامت المحكمة البريطانية بالحكم على والد الشابة أمينة الجعفري بسبب حبسه لأبنته ومنعها من الخروج من المنزل في السعودية. كما واثبت أنه يقوم بتعنيف ابنته البالغة من العمر 21 عاماً، حيث استطاعت أمينة التغلب على والدها بمساعدة المحكمة البريطانية. (في حالة أمينة نجد المعنى الحقيقي لاحترام الحقوق الانسانية، ماذا كان سيحدث لو كانت هذه القصة في دولة عربية؟)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *