';

فلاشباك:أول روبوت تحمل الجنسية السعودية وأول هندية في برنامج المصارعة الدولي

أخبار النساء في الأسبوع الماضي. ما رأيكم؟

 

1- صوفيا الروبوت الذي حصلت على الجنسية السعودية 

swiss-science

الروبوت صوفيا. المصدر:CNN

حصلت يوم الأربعاء 26 أكتوبر \تشرين الثاني  2017  “صوفيا،” الروبوت التي يعمل بالذكاء الاصطناعي على الجنسية السعودية، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “مبادرة استثمار المستقبل،” الذي يختتم فعالياته الخميس في العاصمة السعودية، الرياض.  “صوفيا” من صناعة شركة “هانسون روبوتيكس،” التي تتخذ من مدينة هونغ كونغ مقراً لها، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور ديفيد هانسون.

أطلق مغردون سعوديون هاشتاغ #صوفيا_تطالب_باسقاط_الولايه، كنوع من السخرية والغضب بعد أن أصبحت صوفيا أول روبوت في العالم يُمنح جنسية وجواز سفر. سلط المغردون الضوء على فكرة حصول صوفيا على حقوقها، بينما لا تستطيع الكثير من النساء الحصول عليها (يا ليتنا جميعنا روبوتات للحصول على قليل من الإنسانية في العالم العربي)                        

2- موظفة في البرلمان الأوروبي ترصد “50 حالة تحرش ضد النساء خلال 3 سنوات

Screen Shot 2017-10-27 at 11.49.06 AM

رفع عدد من عضوات البرلمان الأوروبي لافتات كتب عليها “أنا أيضا” يوم الأربعاء 26 أكتوبر \تشرين الثاني  2017، أثناء نقاش عن التحرش الجنسي في البرلمان الأوروبي. هدفت النساء التضامن مع ضحايا التحرش الجنسي وللإعراب عن أنهن ايضا تعرضن للتحرش.

وقد كتبت أحدى موظفات البرلمان الأوروبي، جين بونتي، مذكراتها حيث كتبت عن 50 حالة تحرش تعرضت لها هي وزميلاتها من موظفات الاتحاد الأوروبي. وقد تراوح حالات التحرش ما بين التعليقات التي تميز ضد المراة إلى اللمس والترهيب ةغيره. وذلك عقب تعرضها لأول حالة تحرش عام 2014 على يد أحد موظفي عضو البرلمان.

3- عاملة تقاضي سارة نتنياهو بتهمة التنكيل وسوء المعاملة

99419584_epa05336642_Netanyahu_couple_FOREIGN_trans_NvBQzQNjv4BqgsaO8O78rhmZrDxTlQBjdGLvJF5WfpqnBZShRL_tOZw

يبدو أن سارة نتنياهو لا تتصدر صفحات الجرائد إلا بفضائح؛ أخرها كانت اليوم الجمعة  27 أكتوبر \تشرين الثاني  2017، حيث قامت عاملة لديها بتقديم شكوى سوء معاملة ضدها، مطالبة إياها بتعويض فيمته ٦٤ ألف دولار أمريكي. من المثير للإهتمام أن هذه ليست المرة الاولى، فقد صدر حكما ضدها بغرامة قيمتها 24 الف باوند بريطاني بسبب سوء معاملتها لإحدى العاملين لديها في عام 2016.

4- أول هندية تشارك في المنافسات الدولية للمصارعة

20170725_MaeYoungCompetitors_KavitaDevi--a7446741502424c58a3290b3faaebc3c

 كافيتا ديفي ، المصدر

 لم تثنها عائلتها أوأمومتها عن ممارسة اللعبة التي تُحب، حيث حصلت المصارعة الهندية كافيتا ديفي على الميدالية الذهبية لرفع الأثقال في جنوب آسيا، وبناء عليه وقعت عقد مع  منافسة المصارعة الدولية، لتصبح أول أمرأة هندية تنضم لبرنامج المصارعة هذا. وتقول كافيتا أن العظيم كالي هو ملهمها في طريقهاهذه.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *