';

فلاشباك: ما بين بيع البنات الهنديات المسلمات الفقيرات لمسنين عرب وملاحقة المثليين في مصر، تضيع الحقوق في العالم العربي

 1-عائلات هندية “تبيع بناتها” لمسنين عرب للزواج في العطلات

هندددد

المصدر : بي بي سي 

يبدو الخبر صادما ومروّعا ، لكنها الحقيقة، في تحقيق أجرته بي بي سي في الهند ، كشف أن هناك عائلات مسلمة فقيرة، تزوج بناتها صغيرات السن إلى رجال عرب، من بينهم طاعنين في السن مقابل المال. بظاهرة تعرف بـ”عرائس العطلات”.  في الحقيقة لنسمي الأسماء بمسمياتها هذه تسمى دعارة!

(بالنسبة لأمة أكلها النفاق، وتحب أن تتباهي بأن دينها هو من حرر المرأة قبل 1400 عام، لا يسعنا إلا ان نقول تفو عليكم!)

2- الرئيس الفرنسي يعيّن كاتبة مغربية في منصب وزير دولة 

8c20100e6dab2923507e45c05c8ce34c

المصدر HUFFPOST Arabi

عيّن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الكاتبة ليلى السليماني البالغة من العمر 36 عاماً، في منصب كبيرة مبعوثي فرنسا، للدعوة إلى استخدام اللغة الفرنسية. ويذكر أنها  فازت بجائزة جونكور الأدبية المرموقة العام الماضي، عن روايتها “شانسون دوس” أو “أغنية هادئة”. ونُشر لها أيضاً هذا العام كتاب عن الجنس في المغرب.

(من المحزن أن أمثال ليلى يجب أن يذهبوا للغرب حتى يتم تقديرهن.)

3- نساءٌ على حلبة المصارعة بمصر.. عروضٌ تحاكي النسخة العالمية

n-METEB-BIN-ABDULLAH-large570

 HUFFPOST Arabi: المصدر

شهدت مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية شمال شرقي مصر، مساء السبت 4 نوفمبر/تشرين الأول 2017، عروض مصارعة حرة استعراضية، ترفيهية، يغلب عليها قالب الدعابة،  شارك فيها لاعبون ولاعبات. و تقول اخدى اللاعبات بأن وجود الجماهير خفف من خوفها. 

(التمكين أشكال، نتمنى لهن كل النجاح والشهرة)

4- فرنسية لفقت حكاية إختفاءها لتكون مع عشيقها 

_98693854__98689509_gettyimages-534435294-1  المصدر: BBC 

أصدرت محكمة في جنوبي فرنسا حكما على الفرنسية ساندي غيلارد، البالغة من العمر 25 عاما بالسجن ستة أشهر، مع وقف التنفيذ، بعد تلفيقها حكاية اختطافها لتتمكن من رؤية حبيبها.  ساندي ناشطة في حزب الجبهة الوطنية الذي ينتمي إلى أقصى اليمين كانت قد اسببت في عملية بحث واسعة شارك فيها 50 جنديا ومروحية، حسب المحكمة الفرنسية.  وبعد عملية بحث واسعة استمرت 24 ساعة، ظهرت للعلن وكأن شيئا لم يحدث.  وادعت أن مختطفيها قرروا الإفراج عنها. لكن روايتها للأحداث انطوت على تناقضات واضحة، بحيث أن السلطات الفرنسية شككت في صدقها. وعند استجوابها من قبل الشرطة، اعترفت بأنها لفقت القصة كي تقضي وقتا رومانسيا مع صديقها.

(..ومن الحب ما قتل! ) 

5- أستراليا تتجه لتغريم التهديد بنشر الصور العارية بعد الإنفصال

_98698688_95bd8dfb-78e4-4ec9-b89e-eeb33fd77f50

المصدر:BBC 

تعتزم المحكمة الفيدرالية في أستراليا اقتراح تشريعات تفرض غرامات مادية على الذين يستغلون صورا عارية للشركاء بعد انتهاء العلاقة. وقالت قناة اي بي سي الأسترالية على موقعها الالكتروني إن مشروعا يتضمن فرض عقوبة، على التقاط صور عارية دون موافقة الشريك، ومشاركتها، وحتى التهديد بمشاركتها مع آخرين، قد اقترب من شكله النهائي، وذلك بعد فترة صياغة امتدت نحو عام.

 ( وين نحنا وين هم من ناحية الحقوق.) 

6- مشروع قانون أمام البرلمان المصري يُجرّم المثلية الجنسية

A supporter of same-sex marriage in Australia is pictured through a rainbow flag during protest near a counter-demonstration against same-sex marriage at a park in Sydney

المصدر 

في مصر تقدّم أكثر من 60 نائبًا مصريًا بمشروع قانون يجرّم المثلية الجنسية.  وجاء مشروع القانون بعد حادثة رفع علم قوس قزح، الذي يرمز ل “مجتمع الميم” (المثليون والمثليات وذوو الميول الجنسية الثنائية والمتحولون جنسياً ومزدوجو النوع)، أثناء حفل موسيقي في القاهرة، في 22  سبتمبر/أيلول. 

(إحنا هون من ناحية الحقوق. لو جمعوا حالهم هالستين نائب ودافعوا عن قضايا أهم بدل خصوصيات الناس الجنسية، مش أحسن ؟؟ )

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *