';

نشرتك: احكولهم كيف السيدات في أمريكا اتأثروا بمسلسل حكاية الوصيفة وسببوا فوضي في الكونغرس

اقتباس الأسبوع

“أنا على تمّ الاستعداد لفكرة أن يكون هناك بعض الأشخاص الذين لا يحبونني، إلا أن ذلك يمكن أن يكون نتيجة لكوني امرأة ترتدي الحجاب”


القصة الرئيسة

linda_sarsour 2

اعتقال الناشطة المسلمة ليندا صرصور في جلسة السماع للموافقة على القاضي بيرت كافانو مع مجموعة من النساء لمحاولاتهن بخلق بلبلة في الجلسة لرفع الوعي. المصدر: The daily Tack

أذا حدا جاب سيرة المسلسلات التلفزيونية، أحكولهم كيف السيدات في أمريكا اتأثروا بمسلسل حكاية الوصيفة وسببوا فوضي في الكونغرس 

شو؟!

أوك، خلونا نبدأ القصة من الأول.

رشح الرئيس دونالد ترامب  القاضي”بريت كافانو” قاضيًا في المحكمة العليا الأمريكية بدل القاضي المتقاعد انثوني كينيدي. إذا تمت الموافقة عليه ستتغيرتركيبة المحكمة العليا في مصلحة التيار المحافظ لعشرات السنوات القادمة، وهو الامر الذي أغضب مئات الامريكيين لما يعنيه ذلك من تأثير سلبي على حقوق النساء والعمال والأقليات. المشكلة الأكبرأن البيت الأبيض خبأ معلومات أساسية عن سيرة القاضي المهنية عن مجلس الشيوخ الامريكي بهدف تسريع الموافقة على تشغيله المنصب.

ما الذي حدث في الجلسة الأولى؟

قامت عشرات النساء بخلق بلبلة أثناء جلسة الكونغرس الاولى للمصادقة على تعيين القاضي.  وهو الأمر الذي أدي الى اعتقال أكثر من ٣٠ امرأة، من بينهن الناشطة المسلمة الأمريكية  من أصل فلسطيني، ليندا صرصور، بينما ارتدت ثلة من النساء اللباس الأحمر الذي ترتديه العبدات الجنسيات في مسلسل ” حكاية الوصيفة” والمبني على قصة، تبدأ أحداثها بشكل مشابه لما يحدث اليوم في الولايات المتحدة، وتنتهي ببناء مجتمع متطرف، تتحول فيه النساء الى أدةات جنسية للإنجاب. هل يبدو هذا المجتمع مألوفا؟

هل من الممكن أن توثر هذه الإعتراضات؟

على الأغلب لا، وخاصة أن الليبيراليين لا يملكون العدد الكافي من الاصوات لمنع ترشيحه، ولكن الهدف هو خلق الوعي الشعبي حول موضوع سيطرة الحزب المحافظ على جميع مراكز السلطة في أمريكا، وهو ما يقلق الاقليات ومن أهمها المسلمين، والسود والجنوب أمريكيين بالإضافة الى النساء.  فيعملون جاهدين لدفع المواطنين للتصويت لإرجاع كفة الميزان الى الوسط.


القصص بدون تعقيد

مبروك! ترامب يفوز بالجائزة الأولى في صراع الغاب … إدارته قررت إنهاء تمويل الأونروا 

اعتدنا المفاجآت من الولايات المتحدة الأمريكية  منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة، والمفاجأة هذه المرة من العيار الثقيل، حيث أعلن ترامب عن قرار إنهاء التمويل الأمريكي لوكالة الغوث وتشغييل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا).  هذا يعني الإعتراف بحق اسرائيل بالأراضي لفلسطينية المحتلة، اما عن حق العودة فحدث ولا حرج! وهذا القرار في حال طبق هو يصعد أزمة اللجوء في العالم العربي والمتضررين هم… احزروا من؟  الفلسطينين!

فعلا اللي حيطه واطي الكل بنط عليه… ونحنا يا حسرة علينا….


عندما يخبركم أصدقائكم بفرحتهم بعودة المدارس…لديكم صندوق پاندورا من المواضيع لتتحدثوا عنها

عاد الطلاب في العالم الى المدارس، بعد عطلة صيفية طويلة ومرهقة للأهالي. لم تكن العودة الى المدارس بدون النسبة المتوقعة من الدراما في العالم العربي،  فقرارات ترامب لوقف المساعدات على الأنروا، هددت بترك ملايين الطلاب بدون مدارس، وبنفس الوقت وضع التعليم المتقهقر نتج عن أعمال شغب قام بها الطلاب داخل المدارس الأردنية، وفي هذا السياق لا نريد أن ننسى أن نذكر تزايد الأزمة التعليمية  بسبب اللاجئين في  العالم العربي، فوزارات التعليم في حالة تخبط، بحيث تحاول منح  الطلاب مقاعد دراسية دون “كمالية”  التركيز على جودة التعليم. 

 وفي كوكب أرضي موازي، حيث لا يواجه الناس مشاكل تسبع مشاكلنا، بدأ الطلاب في فرنسا عامهم الدراسي بدون هواتف ذكية ليزكزوا على التعليم وتطوير الطلاب.

 


احتجاز الصين نحو مليون مسلم في معسكرات، لكن لا نعرف كيف هي أوضاعهم

كشفت منظمات حقوقية عن وجود نحو مليون مسلم من أقلية الإيغور المسلمة في مقاطعة شينغيانغ غرب البلاد داخل معسكرات احتجاز، لكن لا أحد كان يعرف ما يدور فيها.  وأخبر شاهدا عيان حسب BBC في فلم وثائقي، بأنَّ السجناء السياسيين في تلك المعسكرات يتعرضون لطرق مروعة  من التعذيب، من عنف جسدي ونفسي كالحرمان من النوم والضرب والتعنيف الشديدين.  وتبرر الحكومة الصينية هذه الحملات، على أنها مكافحة للإرهاب والأمر يعود بتاريخه إلى التسعينات، وبنظر الحكومة العنف مسموح بسبب أو بدون سبب، العنف في هذه السجون يمارس على ما يقارب ال 1200 شخص، وبعد انتشار الوثائقي طالبت الأمم المتحدة بوقف هذه الممارسات التساؤل هنا هل كان يجب نشر الوثائقي لتتحركك الأمم المتحدة!


عندكم خبر

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن عزمها البدء في بناء بيوت من الجليد على سطح المريخ، كي تكون جاهزة لاستقبال البشر في رحلة اللاعودة إلى المريخ عام 2030.

بالأرقام

اكثر من ترليون دولار تخطت القيمة السوقية لشركة أمازون للتجارة الإلكترونية، لتصبح بذلك تصبح ثانى شركة أمريكية تصل إلى هذا الرقم بعد شركة أبل.


إختيارات أخبارِك

ثقافة

 سارا افتخار تصل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكات جمال انجلترا،  لتصبح أول امرأة محجبة تتنافس في نهائيات مسابقة الجمال.

  أول دخول مدرسي في فرنسا للطلاب بدون هواتف ذكية 

حقوق

–  مدرسة داخلية كاثوليكية تتورط مديرتها بالتحرش الجنسي بالأطفال في المدرسة. 

 في ماليزيا تم جلد شابتين بتهمة المثلية الجنسية.  


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *