';

تغريم سيدة تركية بسبب انتفاخ يد زوجها أثناء ضربه لها وقصص أُخرى

١- أميركية تبدأ رحلة لعبور المحيط الهادي بمفردها

441

سونيا بومستين، المصدر: الجزيرة

بدأت الأميركية سونيا بومستين (٣٠ عاما) الأحد ٧ حزيران، مغامرة جديدة تأمل من خلالها عبور المحيط الهادي بمفردها في قارب، حيث انطلقت من تشوشي مارينا بـاليابان، مستهلة رحلة مسافتها ٩٦٥٩ كيلومترا، قد تستغرق بين أربعة وستة أشهر، حتى الوصول إلى سان فرانسيسكو الأميركية.  إذا كسبت هذا التحدي ستكون أول سيدة وثالث شخص يعبر المحيط الهادي بمفرده.

٢- بلدية ألمانية ترفض تدريب مسلمة لأنها محجبة

441 (1)بتول أولوصوي، المصدر: الجزيرة

رفض مسؤولو إحدى البلديات الألمانية طلباً تقدمت به مواطنة مسلمة لتلقي تمرين يمكّنها من مزاولة مهنة المحاماة، وذلك بسبب ارتدائها الحجاب.  وقالت بتول أولوصوي -وهي طالبة اجتازت السنة الأولى في كلية حقوق جامعة برلين الحرة، أنها لدى ذهابها للمقابلة، أبلغها المسؤول أنها لا يمكنها تلقي التمرين في البلدية، بدعوى أنها محجبة، مشيرا إلى أنه سيبلغ مسؤولين رفيعي المستوى بالأمر لمناقشة وضعها، وإيفائها بالجواب.

٣- حادث مأسوي خطف حياة المخرجة اللبنانية مارتين ضاهر

70714660035446288-590x397

مارتين ضاهر، المصدر: النهار

لقيت المخرجة الشابة  مارتين ضاهر حتفها حين اصطدمت سيارتها بحائط على طريق جونية فجر السبت. وتبلغ ضاهر ٢٦ سنة، وتمكنت من انجاز سيرة ذاتية حافلة بالأعمال. في محطتها الأخيرة كانت تخرج برنامج “الفرنجة” على قناة “النهار” المصرية. 

٤- فجر العادلي، طالبة طب مصرية تهين السيسي أثناء موتمر صحفي مع أنجيلا ميركل

0,,18497457_303,00

الطالبة فجر العادلي خلال المؤتمر الصحفي، المصدر: dw.de
استطاعت فجر العادلي، طالبة الطب اختراق مؤتمر صحفي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع المستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل. فصدمته وأنصاره بالكلام الذي لا يسمعونه سوى في مظاهرات المعارضين. أستخدمت كلمات مثل “سفاح، قاتل، يسقط حكم العسكر، وعلامة رابعة”. وأكدت فجر أن الأمن الألماني اصطحبها بكل احترام ليحافظ عليها من أي اعتداء لمناصري السيسي، وأمّن لها سيارة شرطة لتقلّها إلى مكان تظاهرات المعارضين للزيارة خوفاً عليها.

٥- وزيرة مغربية: ” اللغة العربية تصيبني بالمرض”

5570030519ca4

الوزيرة حكيمة حيطي، المصدر: newsandroid

كشفت الوزيرة المغربية المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة حيطي، أن حديثها باللغة العربية يسبب لها ارتفاعاً في درجة حرارة جسمها.  الوزيرة المغربية التي كانت تتحدث باللغة الفرنسية، حاولت التهرب من الإجابة بالعربية، خلال ندوة صحفية بحضور عشرات الصحفيين، مبدية “تأففها من التحدث بالعربية” كلغة.  (نتمنى لها الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية.) 

٦- محكمة تركية تغرم زوجة بسبب انتفاخ يد زوجها أثناء ضربه لها

Turkish

صورة تعبيرية. المصدر: Huriyeh Daily News

نعم، هذا خبر صحيح. تم انقاذ سيدة تركية، ووضعها في ملجأ بعد أن هربت مع طفلها من زوجها العنيف. لكن المفاجأة كانت عند بدء اجراءات المحكمة، حيث غرم القاضي كلا الزوجين بمبلغ متساوِ بسبب انتفاخ يده لأثناء ضربها. (عدالة القاضي لا تعرف حدود.)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *