';

المحجب(بيب)- ٦ موضات حجاب

vlqhkبقلم رحمة المغربي

Print

إن كنت تعيشين في مجتمع مسلم، منفتح، ويتقبل – لو ظاهرياً- أن تكوني مختلفة، فأنتِ محظوظة لأنكِ لست مُجبرة على أن تكوني نسخة من حجاب محدد الشكل والألوان “زي موحد”.  ولن تزوري مركز الشرطة إن تجرأتِ على الخروج عن السياق الذي تضعه دول كالسعودية وايران لكِ، بل ستحظين يومياً بفرصة جديدة لكي ترتدي حجاب يعبَر عنك انتِ فقط في ذلك اليوم.  فأنتِ تملكين كل الحرية في إرتداء “حجاب الزفة” إن كنتِ تشعرين بالسعادة، دون أن  تحتجزك دورية الحجاب، بتهمة “الملابس المفرفحة”.

كفتاة محجبة، تلفتني أحياناً بعض أنواع الحجاب، والتي أراها في الجامعة والسينما والشارع. مع التنويه أني لا أربط هنا بين طول الحجاب واحتشامه، وأدب وتديُّن الفتاة. فهذا لا أمرٌيعنيني.  وبإسم العدل، سأعطيكم فكرة عن حجابي. فأنا أتميز بـ “look” عملي وحيادي في الألوان والمقاس، وبنفس الوقت خال من كل أنواع الكُرات والصواريخ  التي تظهر خلف الرأس.  أما بالنسبة لملابسي ، فعادة ما أشتريها بعد حسبة عكسية بين البنطلون الضيق والقميص الواسع أو بالعكس؛ حيث أرتدي قميص فضفاض طويل مع البنطلون الضيق والعكس صحيح.

بمعني أخر حجابي من النوع الممل. بل الممل جدا.

أخترت لكم مجموعة من looks التي تلفتني شخصيا. علما اني لا اقصد الإهانة…ولكن أشعر بأن عالم الحجاب مليء بالموضات الصارخة، ولكن موضة الحجاب من المواضيع التي قليلا ما نتكلم عنها. و كأي موضة لها معجبيها و منتقديها.

١- حجاب الصاروخ

mohajab1

 

اختلف العلماء على تحديد نوعية الكائن الملتحم مع رأس المحجبة، (علبة لبن، أخوها الصغير، برج ايفل… لاأحد يعلم). هذا الكائن يشكل عند التحامه مع الجمجمة، رأسا خلفيا أكبرمن الرأس الأمامي.  تلجأ الفتيات لهذا الحجاب للتمويه، حيث يعطي انطباع ملكيتها لشعر كثيف وطويل.  لكن الكل يعلم أن شعرها ليس كذلك حتى ابن جيرانها شادي (٣ أعوام).  بعد جهد جهيد اكتشف العلماء بأن الكائن البلاستيكي هي “بكلة” معينة، تستطيعون شراءها بدنانير قليلة من أي محل “كراكيش”


ملاحظة: إن صدف وتجمع أكثر من صاروخ في نفس اللحظة، سترى جبال الهملايا امامك ( لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله).

٢- حجاب الزفة الصباحي… ناقص الزفة

mohajab6

لفة الحجاب هي عبارة عن طرحة، تحمل فوقها تاج او سنسال مذهب (مستوحى من نانسي عجرم). أما العباءة فهي عبارة عن فستان سهرة ببرق ورعد.  لا ينقص مرتدية هذا الحجاب الا زفة تمشي خلفها وتغني “اتمختري يا حلوة يا زينة“.

٣- حجاب الترقيع – المبربش

mohajab4

استحقت لابسة هذا الحجاب، الدخول في موسوعة غينيس من أوسع أبوابها، وذلك لكثرة الإنجازات التي حققتها في ذات الوقت؛ أهمها: أولا إمتلاكها صفات الطيف المرئي بتدرجاته. ثانيا: قدرتها على إرتداء الخزانة كاملة في نفس الوقت. أما ثالثا  فقدرتها على تبني أكثر من نوع حجاب في آن واحد، فتدمج حجاب الصاروخ ليعيطها ارتفاع بالإضافة الى ما يخطر ببالها من ألوان.

 عدا عن شعوري بعدم بالاستقرار عند رؤيتها؛ لأنها تحمل خزانتها معها كاللاجئين، أشعر بأن الواجب الوطني يناديني لأخبرها عن أساسيات الموضة وتنسيق الألوان… و لكن غالبا ما يبقى لساني داخل فمي بفكرة الله يهنيها بزيادة.

٤- حجاب الـ”كول” 

mohajab2

هذا النوع ينتشرفي الخريف والشتاء، حيث تستبدل الفتاة الحجاب ، بقُبعة ووشاح على رقبتها، مع مراعاة إظهار رقبتها وعدد قليل من الشعر بشكل عشوائي،  فيحتار الرفاق متسائلين” إن كانت هي محجبة أم أنها فقط تشعر بالبرد (الشديد).

٥- حجاب سكسي

mohajab3

لنوضح الأمور أولاً.  الفتاة في هذه الحالة هي الكائن الوحيد التي تظن نفسها “سكسي”، حيث يمثل هذا الحجاب نسخة مصغرة عن حجاب الترقيع مع ألوان فاقعة جداً تعمي الناظرين. الهدف من إيصال رسالة واضحة لكل من يراها ” أنا هنا، وراكم وراكم”.  كما يتميز هذا الحجاب بإمكانية رؤية الكرش بتقنية HD عن بعد.

٦- الحجاب الغجري

mohajab5

هي مرحلة متقدمة من الحجاب الكول، الذي تطور ليناسب متطلبات فصل الصيف الحار،حيث يوفر فتحة تهوية عند الرقبة لتشعر بنسيم هوا بلادي، بالإضافة للحلة التي ترافقه من حلقات واكسسوارات ومظهر يجعل الفتاة تبدو كالغجرية أو الهيبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *