';

صالون تيدكس: لازالت أحاول معرفة ما أريد

بقلم شذى الشيخ

1401x788-2013_10_05_Russh_Tavi_01_07

تاڤي چيفنسون، صاحبة المجلة الإلكترونية ستايل روكي

تتحدث اليافعة الأميركية تاڤي چيفنسون في صالون تيدكس عن المفهوم الخاطىء الموجود لدينا عن الأشياء التي تجعل المرأة تمتلك شخصيةً قوية، وعن مفهوم المرأة النسوية بشكل عامٍ.

وخلال سبعة دقائق فقط، تقوم تاڤي بتعريفنا عن الأسباب التي تدفع النساء والأخرين إلى امتلاك هذا المفهوم الخاطىء. فبحسب چيفنسون فإن السبب الأول يعود إلى الطريقة التي تقوم فيها الأفلام والمسلسلات بتقديم المرأة القوية، وهي طريقةٌ سطحيةٌ جداً ولا تظهر أبداً كميّة التناقضات التي توجد بداخل كل إمراة.  

أما السبب الآخر فيعود إلى الكيفية التي ترى فيها المرأة مفهوم النسوية، فالنساء عادةً ما يعتقدن بأن النسوية هي عبارة عن كتاب قواعد ثابت يجب إتباع كل ما فيه بحذافيره، وبأن المرأة النسوية على سبيل المثال لا يجب أن تهتم بأمور الموضة، وبأن المرأة القوية لا يجب أن تحسّ بالضعف أو بالضياع في حياتها.

تاڤي ترى بأن الإعتراف بنقاط الضعف الموجودة بداخلنا، وبنقص المعرفة التي نمتلكها هو المفتاح لبناء شخصية قوية. فالمرأة يجب أن تجمع بين تناقضاتها وتوّفق بينها، لا أن تعمل على رفضها وإخفائها.

وبالتالي على المرأة الإعتراف بأنها إنسانة والإنسان بطبعه كائن معقد، لذلك امتلاكُكِ لشخصيّةٍ معقدة ومتناقضة -تهتم مرّة بالمواضيع العميقة ومرّةً أُخرى بمواضيع سطحية- ليس بأمرٍ مُخجل على الإطلاق، فقط تقبّلي نفسك كما أنت وتبنيّ تناقضاتك ووفقي بينها، حينها فقط ستكونين إمرأة قوية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *