';

"حلال للتعارف" خدمة جديدة للقاء شريك حياتك

بقلم  رحمة المغربي
Siti, 29, with her parents Zabidah and Jamali, attends Halal Speed Dating, a matchmaking event, in Kuala Lumpur

ستي (29 عاما) على اليسار، مع والديها زبيدة وجمالي، (اليمين)، خلال حضورهم ل “حلال للتعارف”، في كوالا لمبور، ماليزيا 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015. المصدر: رويترز.

فكرة (الخطّابة/ خاطبة) التي تدخل البيوت بحثاُعن فتيات جميلات ومحترمات، وضمن معايير يحددها العريس عادةً، لتوفق بينهن وبين شُبّان اتخذوا قرار الارتباط وتأسيس عائلة ، كبرت وأصبحت مهنة محترمة ومعتبرة في ماليزيا.  حيث أُطلقت خدمة جديدة للتعارف في كوالالمبور، تدعى “حلال للتعارف”، تهدف لمساعدة الفتيات والشبان الماليزيين الراغبين بالزواج في العثور على شريك مناسب بحضور الأهل خلال اللقاء. 

Majudi, with her chaperone Norwati, smile at Halal Speed Dating, a matchmaking event, in Kuala Lumpur

موجدي (شمال)، بجانب ولية امرها (يمين)، يبتسمان خلال حضورهما لحدث ” حلال للتعارف”، في كوالا لمبور، ماليزيا 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015. المصدر: رويترز.

حيث رتب المنظمون لقاءاً السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول، شارك فيه 40 شاباً وفتاة من راغبي الزواج وممن يتطلعون للعثور على شريك بشكل مستعجل. هذا الحدث لم يكن الأول، بل جاء بعد نجاحه مرتين في كوالالمبور، أولها في مايو/ أيار 2015  وشارك فيه نحو 80 شخصاً، وثانيها في أواخر سبتمبر/أيلول 2015 بمشاركة 60 شخصاً.

Nina, 24, smiles as she attends the Halal Speed Dating matchmaking event in Kuala Lumpur

نينا، (24 عاماً) ، تبتسم وتأخذ الملاحظات خلال حضورها لحدث ” حلال للتعارف”، في كوالا لمبور، ماليزيا 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015. المصدر: رويترز.

وقد سجل لحضور الحدث ما يقارب 2300 شخص، تتراوح أعمارهم بين 25-35، معظمهم من العاملين في المدينة.  وقال مؤسسا الخدمة والقائمون عليها، زهري يحي (34 عاماً)، ونور حياتي إسماعيل (41 عاماً):

[quote] “ستساعد هذه الخدمة الراغبين في إيجاد شريك حياتهم، بدلاً من المواعدات العابرة.  تسعى خدمة حلال لتحقيق التعارف بهدف الزواج بطريقة محترمة وفي وجود ولي الأمر. في الحقيقة نحن لا نقبل الطريقة الحديثة للمواعدة التي تنتشر حالياً”.[/quote]

مشيرين لتطبيقات الهاتف والمواقع المنتشرة مثل تندر وفيسبوك.

Izzaty, 26, with her chaperone Fateha, 26, laugh together at Halal Speed Dating, a matchmaking event, the first of it's kind in Kuala Lumpur, Malaysiaعزاتي (26 عاماً)، تضحك مع مرافقتها فاتحة (26 عاماً)، خلال حضورهما لحدث ” حلال للتعارف”، في كوالا لمبور، ماليزيا 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015. المصدر: رويترز.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *