';

عكس التيار: قصة حب وانتهت

Print

من الطبيعي أن يمرّ كل أحدٍّ منّا بمرحلة يعيش خلالها قصة حبٍّ بكل صدقٍ واحساس، ولكن من الطبيعي أيضاً أن يأتي يوم وتنتهي هذه القصة لأي سبب من الأسباب، فالانسان كائن معقّد لذلك فإن قرارته التي اتخذها في وقتٍ ما من حياته قد تتغير في وقتٍ آخر.

عندما يدخل المرء في علاقة عاطفية مع شخصٍ ما، فإن تفكيره العاطفي يغلب على كل شيء، ولذلك فإنه لا يفكر بأن نسبة نجاح هذه العلاقة هي 50% لا اكثر مهما بلغ الحب بين الطرفين، ولهذا نرى حالات الاكتئاب والانهيار التي يدخل فيها الحبيبين بعد انفصالهما وتركهما لبعضها البعض.

وفي هذه المرحلة وهي مرحلة ما بعد الانفصال ينقسم الناس إلى نوعين: نوعٌ يفضل كبت مشاعره والتظاهر بأنه بخير ونوعٌ آخر يفضفض لأصدقائه ويبكي ويشعر بكل ثانية بضعفه.

الضعف والحزن على الرغم من قسوتهما وبشاعتهما إلّا أنهما قادرين على جعلنا نواجه أخطائنا وأنفسنا بطريقة صريحة ومباشرة والأهم من ذلك أنه لولا الضعف والحزن، لم ولن نستطيع في يومٍ ما معرفة معنى الفرح والقوة وتقديرهما ومحاولة الحفاظ عليهما.

ولهذا إن كنتِ تمرين بهذه الفترة، فابكِ واسمحي لنفسكِ بالشعور بالحزن والضعف، ولكن اجعلي من الفضفضة والتخلص من الألم والمشاعر السلبية السبب في قيامك بكل هذا، فمن يحبك ويريدك لن يتخلّى عنكِ في يومٍ من الأيام ومن لا يريدك سيجد أي عذرٍ ليبتعد عنك، ولكن الشخص الوحيد الذي سيبقى يرافقك للأبد هو إنتِ، لذلك قرري ما إذا كنتِ تريدين أن تجعلي من نفسك إنساناً حزيناً كئيباً أو إنساناً رائعاً وقويّاً لا يخجل من إظهار حزنه وألمه إذا لزم الأمر، فلا تكوني مع الشخص الذي يشعرك بالسعادة، كوني أنتِ الشخص الذي يشعرك بالسعادة.

وحتى أسهّل عليك عملية التخلص من الألم والمشاعر السلبية، اخترت لك قائمة بالأغاني التي ستساعدك بالتأكيد على التنفيس عن غضبك وحزنك.

1- معلومات أكيدة

2- فيروز – قصة صغيرة كتير

3- حرقة كرت – كيفك إنت وApologize

4- آخر زفير – لحن حزين

5- رم طارق الناصر – روحي يا روحي

6- زمن – بطلتي إلي

7- شادي زقطان – بشوفك في البلد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *