';

تعليق ذكوري يحوّل اللاعب التركي كريم ديميربايد لحكم نسائي

demirbay800-1448914194

الحكمة بيبيانا شتاينهاوس، تطرد اللاعب كريم ديميرباى، المصدر: 101greatgoals

بقلم رحمة المغربي

بعدما قامت الحكم  شتاينهاوس بطرد لاعب الوسط التركي لفريق دوسلدورف الألمانى، كريم ديميرباي، فى مباراة بين فريقه وفريق فرانكفورت قبل أيام فى دوري الدرجة الثانية الألمانى “بوندزليجا 2″، فضّل كريم عدم مواجهتها في ساحة اللعب، بل نقل سوء التفاهم الى ساحة الفيسبوك. حيث كتب منشور”متحيز ضد المرأة” يتهكم به عليها؛ مفاده “أن النساء لا يجب أن يقحموا أنفسهن في مباريات الرجال المحترفة”. أدت ردود الفعل السلبية من الجماهير الى حذفه للمنشور والإعتذار عنه.  استحق كريم عقوبة الإيقاف لمدة 5 مباريات، منهم مباراتين مع وقف التنفيذ، وتحكيم مباراة نسائية، إلى جانب تغريمه 10 آلاف يورو. للمزيد من المعلومات..

Kerem-Demirbay

كريم دولمباري، خلال تحكيمه مباراة نسائية للشابات بين فريقى “هان” و”لانجينبرج”، المصدر: اندبندنت

لكن عندما ذهب كريم للتحكيم في المباراة التي حُكم عليه بتحكيمها، قام باستعراض حسه الأزيائي، بدلاً من إظهار روحه الرياذيّة وارتداء الملابس الرسمية للحكام، حيث ارتدى معطف طويل ووسروال جينز ضيق مع وضع لفحة. وبذلك أضاع فرصة تحسين مظهره امام جماهيره. للمزيد من المعلومات..

سؤالي اليوم هو لماذا تصرف كريم بهذه الطريقة الصبيانية  في منتصف عاصفة تركيز الإعلام العالمي على الصورة المشوهة  للإسلام و المسلمين، وخاصة فيما يتعلق بتعامل الرجال المسلمين مع المرأة؟  لماذا يصر بعض الرجال المسلمين على تأكيد الصورة النمطية السلبية عن المسلمين، عندما تكون لديهم الفرصة لإثبات العكس؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *