';

المسلمات في الغرب يلجأن لدروس الدفاع عن النفس

مريم أبو عدس

لا أعرف إن كان من الحزن أو من المفرح أن المسلمات في الولايات المتحدة وبعض أجزاء كندا،  في صدد التوافد الى دروس الدفاع عن النفس في ظل تزايد الخطاب المعادي للمسلمين.  بالتأكيد لا يوجد ما يفرح في أخبار التعصب ومعادة المسلمين، ولكن فكرة لجوء النساء الى تقوية أنفسهن وعدم جلوسهن مكتوفات الأيدي هو أمر يسر البال دائماً.

فالأسبوع الماضي على سبيل المثال، تعرضت سيدتان مسلمات الى الهجوم في منطقة المسجد في تامبا فلوريدا. إحداهما تعرضت الى الرشق بالحجارة،  وأخرى تعرضت الى وابل من الطلقات النارية. وبالرغم من عدم إصابتهما بأي أذى، الا أن الحادثتين مقلقلات الى حد كبير، وخاصة انه لم يتم القبض على أحد.

تأتي هذه الحوادث على هامش هجمات فرنسا وحادثة سان بيرناردينو في الأسابيع السابقة وبالتأكيد تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب المعادية للمسلمين.

وفي هذه الظروف قام رواد الأعمال وراء The Demureist و Amirah Couture Inc. للملابس الإسلامية بتوحيد جهودهم لعرض دورس الدفاع عن النفس للمسلمات، وخاصة في مدينة نيويورك، حيث تتعرض المسلمات، وخاصة المحجبات منهن، الى حوادث من اساءات جسدية ولفظية بشكل مستمر، لدرجة أنهن أصبحن يعشن في خوف دائم.

حصص الدفاع عن النفس أصبحت محبوبة جدا، و بدأت النساء في المدن القريبة بالمطالبة بحصص دفاع عن النفس محلية.

نتمنى للنساء في كل مكان الأمن، ولكن عليهم توخي الحذر دوما.

دفاع عن النفس

Alright ladies! Tonight we viewed one of their self-defense classes. Class will be modified to fit our modesty…
Posted by The Demureist on Tuesday, December 1, 2015
 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *