';

أخبارِك: مفتي تونس يحرم الاغتصاب الزوجي

مفتي تونس: الإسلام حرّم الأغتصاب الزوجي

مفتي تونس: الإسلام حرّم "الاغتصاب الزوجي".. والعلاقة الجنسية بين الزوجين تقوم على الرضا

مفتي الجمهورية التونسية، حمدة سعيد، المصدر: cnn

أصدر مفتي الجمهورية التونسية، حمدة سعيد، فتوى فريدة من نوعها مفادها أن “الإسلام حرّم الإكرام على الجماع بين الأزواج”، حيث أوضح ان العلاقة الحميمية بين الزوجين تعدّ “عبادة”، مستندًا إلى قول لرسول الإسلام جاء فيه “”يأتي أحدكم بضعه ويكون له بذلك صدقة”.

ممرضة خفضت وزنها 30 كيلوغراماُ، والجائزة 5 أطنان من الفحم

صورة تعبيرية، المصدر: mommyish

حصلت الممرضة يلينا سالنيكوفا البالغة من العمر43 عاماُ، والتي تعيش في مقاطعة كيميروفو الروسية المشهورة باستخراج الفحم،على 5 أطنان من الفحم من السلطات المحلية كجائزة تشجيعية لتخفيضها وزنها  30 كيلوغراماً.

رئيس إستونيا يعقد قرانه على موظفة وزارة دفاع لاتفيا

الرئيس الإستوني مع زوجته السابقة

الرئيس الاستوني مع زوجته السابقة، المصدر: روسيا اليوم

أعلن الرئيس الإستوني توماس خيندريك إيلفيس، البالغ من العمر 62 عاما والذي انفصل عن زوجته السابقة في الربيع الماضي، خبر عقد قرانه على موظفة وزارة دفاع لاتفيا إيفا كوبتسي البالغة من العمر 39 عاماً.  كما أعلن مستشاره  أن الزفاف حدد بتاريخ 2 يناير/كانون الثاني القادم، وسيجري في إستونيا في دائرة ضيقة ستقتصر على أعضاء الأسرة. مبروك!

أول معرض للمشغولات اليدوية بطرابلس الليبية

جانب من المعرض، المصدر: سكاي نيوز

أقامت ليبيا معرضا دولياً استمر 3 أيام للمنتجات اليدوية التقليدية لاستعراض الحرف اليدوية للبلاد وتشجيع تصديرها للخارج. ويقول المنظمون إن هذا هو المعرض الأول من نوعه في ليبيا.

الإيزيدية نادية مراد التي كانت أسيرة لدى “داعش”، تلتقي بالسيسي

Nadia Murad Basee, a 21-year-old Iraqi woman of the Yazidi faith, speaks to members of the Security Council during a meeting at the United Nations headquarters in New York

نادية مراد، تتحدث أمام مجلس الأمن، المصدر: رويترز

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت 26 ديسمبر/ كانون الأول بالعراقية الأيزيدية نادية مراد، التي كانت أسيرة لدى تنظيم “داعش”.  وقالت نادية، عقب لقائها مع الرئيس أنه وعدها بتقديم الحماية لكل الإيزيديات، مؤكداً لها أنهن مثل بناته.  وكانت الشابة الإيزيدية تحدثت أمام مجلس الأمن في الـ 17 من ديسمبر الجاري، عن المعاناة والانتهاكات الجنسية التي تعرضت لها حين كانت مختطفة لدى تنظيم داعش المتشدد، مع نساء أخريات وأطفال في مدينة الموصل العراقية.

 جمعية نسائية مغربية لتحسين معاملة البغال

المصدر: 2zoo

أنشات مجموعة من النساء جمعية تعاونية تهدف لتغيير سلوك قساوة التعامل مع البغال، في منطقة جبال الأطلس الكبير في المغرب، التي تسكنها قبائل الأمازيغ التي تستخدم البغال في أعمالهم اليومية منذ قرون. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *