';

القضاء الأميركي يقطع الشك باليقين، كوسبي متهم رسمياً بالاعتداء الجنسي

Actor and comedian Bill Cosby arrives for his arraignment on sexual assault charges at the Montgomery County Courthouse in Elkins Park, Pennsylvania

الممثل والكوميدي بيل كوسبي عند وصوله  امحكمة مقاطعة مونتغومري في الكينز بارك بولاية بنسلفانيا 30 ديسمبر/كانون الأول، تصوير: مارك ماكيلا، المصدر: رويترز

قام القضاء الأميركي بتوجيه تهمة الاعتداء الجنسي إلى الفنّان العالمي بيل كوسبي في قضية أندريا كونستاند بشكل رسمي وللمرة الاولى، وذلك بعد سنوات من ملاحقة العديد من النساء له، واتهامه بقضايا تحرش جنسي تعود لستينات القرن الماضي، وفق ما أعلن كيفين ستيل نائب المدعي العام في منطقة مونتغومري بولاية بنسيلفانيا خلال مؤتمر صحافي. 

 قالت الضحية أندريا كونستاند، وهي موظفة سابقة في جامعة تمبل، أن كوسبي  تعرف عليها خلال اجتماع بفريق كرة السلة النسائي، وأضافت أن كوسبي قام بإعطائها حبوباً مخدرة قبل الاعتداء جنسيا عليها، في منزله الواقع في مدينة تشلتنهام في فيلاديلفيا. و بالرغم من أن هذه التهمة منذ عام 2005، إلا انة جرت تسوية قضائية، نظير مبلغ لم يعلن عنه، ولكن مع ظهورأدلة جديدة ضد كوسبي في يوليو/تموز، تم إعادة فتح القضية.

ويواجه كوسبي، الممثل والكوميدي الذي أضحك العائلات الأمريكية لعشرات السنوات، تهمة الاعتداء الجنسي من الدرجة الثانية، الذي تصل عقوبتها من 5 إلى 10 سنوات في السجن، وغرامة 25،000 دولار.

هذا وقد نجا  كوسبي من اتهامات 50 امرأة خلال الأربعين عام الماضية، ادعين بأنه اعتدى عليهن. ولكن معظم هذه الإدعاءات سقطت قانونياً  مع مرور الزمن، الأمر الذي أدّى إلى منع الإجراءات الجنائية بحق كوسبي. ولكن حظ أندريا كونستاند أسعفها قبل سقوط القضية بشهر واحد.

قضية كوسبي مؤلمة ومؤسفة في نفس الوقت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *