';

الهند تهنئ المتحرشين في ليلة رأس السنة برسائل تحذيرية

1451472214596

ناشطة هنديّة،تحمل الشموع خلال احتجاج في مومباي يوم 21 ديسمبر / كانون الأول 2015  للاعتراض على إفراج المتهمين  بقضايا الاغتصاب. الصور: AP، المصدر:smh

يبدو أن الهند تخطط لعام خالٍ من التحرش والمتحرشين في العام الجديد.  ففي مبادرة غريبة وجريئة من الشرطة الهنديّة وبمناسبة احتفالات العام الجديد 2016، قامت الشرطة في ولاية أوتار براديش بإرسال رسائل نصية لما يقرب من 600 ألف رجل سبق أن تحرشوا بالسيدات ليلة رأس السنة، حيث طلبت منهم بلغة ناعمة بالإلتزام بالسلوك الحسن خلال العام الجديد.

“أنت وهاتفك مازلتما قيد المراقبة، نأمل أن يكون سلوكك تحسن الآن، نتمنى لك عاما ًجديداً سعيداً”

وأكد مسؤول خط الشكاوي التحرش سى كيرا، أن الرسالة التي بُعثت للمتحرشين، جاءت من باب التذكير بأن الشرطة ما زالت تحتفظ بسجلاتهم، وأنها بمثابة رادع، وأضاف  المسؤول

[quote]”نحاول أن نخبرهم بأن أي محاولة لمضايقة النساء أو تعمد الأذى سوف تقابل بإجراء حازم”. [/quote]

كما قامت الشرطة بإرسال رسائل طمأنة للسيدات اللواتي تقدمن بشكاوي تحرش، حيث بلغ عددهن حوالي 500 ألف سيدة، تؤكد لهن فيها، أن الشرطة دائماً متواجدة لمساعدتهن في حال احتياجهن لذلك.  

يُذكر أن الهند سجلت أعلى المعدلات  في التحرش الجنسي بالنساء في العالم، حيث تشير الدراسة التي قامت بها اليونسيف في عام 2012،  في نيودلهي عاصمة الهند، أن 92 في المائة من النساء الهنديّات تعرضن لشكل من أشكال العنف الجنسي في الأماكن العامة في حياتهم.  وأفادت أن ما يقارب 88% من النساء r] تعرضن لشكل من أشكال التحرش الجنسي اللفظي في حياتهن (بما في ذلك التعليقات غير مرحب بها ذات الطابع الجنسي، التصفير أو حركات بذيئة).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *