';

المصرية دينا شريف تمثل العالم العربي في ريادة الاعمال في الأمم المتحدة

دينا

عدد السفيرات والرواد للأمم المتحدة من العالم العربي بازيداد دائم؛ فقد أعلن الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون اسم المصريّة دينا شريف، الشريك المؤسس لـ Ahead of the Curve، لتكون احدى العشرة رواد الذين سيروجون لأهداف التنمية المستدامة للاتفاق العالمي لعام 2016 والذي يهدف إلى انتاج مكاسب اقتصادية وإجتماعية وبيئية للعالم. 

أسست دينا شركتها عام 2012، وهي تقوم بمساعدة الشركات الناشئة في العالم العربي عبر إدخال مفاهيم التنمية المستدامة، بحيث تؤمن دينا بأن القطاع الخاص يمكن أن يساهم في إيجاد وظائف، كما أن رواد الاعمال يستطيعون إيجاد حلول خلاقة للتحديات التي تواجه العالم العربي. فدينا تريد بناء مجتمعات مستدامة عبر تطبيق “ضميري” للرأسمالية. دينا لديها عدة نشاطات مجتمعية وتمكينية منها عدة كتابات مثل: “From Charity to Social Change: Trends in Arab Philanthropy”. كما أن دينا مستثمرة في قضايا ترتكز على الصحة و هي عضوة في مجالس إدارة عدة مؤسسات تمكينية في العالم العربي  منها رواد التنمية مصر ونخوة في الأردن. 

وعلى هامش أعمال قمة قادة الاتفاق العالمي التي عقدت في شهر حزيران، قام راديو الأمم المتحدة بالتحدث مع دينا شريف، عن كيفية اختيارها ووكيفية مساهمة شركتها في مبادئ الاتفاق العالمي.  بحيث تم اختيارها من بين أكثر من 600 متقدم من 100 دولة  بحيث تتفرد هي لتكون الوحيدة من العالم العربي.  

شابة عربية من بين رواد الاتفاق العالمي لعام 2016 BY UNRADIOARABIC

ويعد الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، أكبر مبادرة اختيارية للشركات التجارية حتى تلتزم بمواءمة أعمالها وخططها الشاملة مع المبادئ العالمية العشرة المتفق عليها في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *